طريقة تحضير خلطات للشعر بالسدر لتستعيدي صحته وجماله

تعلمي مع "ياسمينة" طريقة عمل افضل خلطات للشعر بالسدر التي ستساعدك في استعادة صحة شعرك وجماله وتتخلصي من مختلف الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك.

ias

  1. السدر والبيض: قومي بمزج بيضة واحدة مع كوب من الزبادي وملعقتين من السدر وطبقي المزيج على شعرك من الجذور الى الاطراف، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعدك على التخلص من اطراف الشعر المتقصفة.
  2. السدر والماء: قومي بمزج كمية كافية من السدر والملاء الساخن لتحصلي على مزيج متماسك. طبقي المزيج بطريقة متساوية على كامل الشعر وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي. اتركيه لمدة ثلاث ساعات قومي بعدها بغسله بالماء الفاتر جيداً. هذه الخلطة تساعدك على تطويل الشعر.
  3. السدر والزبادي: اخلطي اربع ملاعق كبيرة من السدر مع اربع ملاعق صغيرة من الزبادي وملعقتين من زيت الزيتون والقليل من الماء الساخن واتركيه يتخمر لمدة 30 دقيقة ثم طبقيه على كامل الشعر واتركيه لمدة 3 ساعات قبل ان تغسليه جيداً بالماء الفاتر. هذه الخلطة تساعد على تنعيم الشعر.
  4. السدر وزيت الخروع: اخلطي كمية من مسحوق السدر مع اربع ملاعق من زيت الخروع واربع ملاعق من زيت السمسم لتحصلي على مزيج بقوام متماسك. طبقي المزيج على كامل الشعر واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعدك على ترطيب شعرك.
  5. السدر وحبة البركة: اخلطي ست ملاعق من السدر مع ملعقتين من مسحوق حبة البركة، وملعقتين صغيرتين من مسحوق الحلبة وكوب من عصير الجزر. طبقي بعدها المزيج على كامل الشعر واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

من هنا، فان طريقة العناية بالشعر تختلف بحسب نوعه، الا انه من الاساسيات ان تحرصي على اختيار خلطات الشعر المناسبة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية