Yasmina

تعلمي طريقة تنعيم الشعر وتطويله في البيت بطريقتين سهلتين.

طريقة تنعيم الشعر وتطويله

تعلمك ياسمينة في هذا المقال:

  1. كيف نجعل الشعر ناعم وطويل بخلطات

  2. كيف يصبح الشعر ناعم بدون خلطات

يحتاج الشعر للعناية اليومية تماماً كالبشرة لأنه يؤثر على الإطلالة الخارجية لذلك من الضروري الإهتمام به لتجنب مشاكل الشعر الشائعة مثل التقصف والقشرة وتكّسر الشعر وغيرها. وفي هذا المقال، تعلمك ياسمينة كيفية تتعيم الشعر وتطويله بطريقتين مختلفتين. تقوم الأولى على تحضير خلطات طبيعية في البيت والثانية تقوم على خطوات بسيطة كجزء من الروتين اليومي للشعر.

1- كيف نجعل الشعر ناعم وطويل بخلطات

طريقة تنعيم الشعر وتطويله

تتعدد خلطات تنعيم الشعر التي يمكنك تحضيرها في البيت ولا تتطلب سوى خطوات بسيطة وسريعة. تعمل هذه الخلطات أيضاً على تطويل الشعر لذلك اكتشفيها بالنقاط التالية وجربيها في البيت:

خلطة العسل والبيض: اخلطي في وعاء زلال بيضة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج سريعة.

خلطة الجرجير وزيت الثوم: ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي حزمة من الجرجير وملعقة كبيرة من زيت الثوم وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ضعي المزيج في زجاجة وضعيها في الثلاجة لمدة يومين. بعد ذلك، افركي شعرك بهذا المزيج ثمّ ضعي غطاء بلاستيكي وتركيه لمدة 4 ساعات تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة والشامبو. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

خلطة الموز والعسل: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من العسل وحبة من الموز المهروس ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على شعرك من فروة رأسك حتى أطرافه قبل الإستحمام ثمّ اتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد: تعلمن كيفية تنعيم الشعر من خلال 7 طرق

فيديو خطوات العناية بالشعر مع جويل

2- كيف يصبح الشعر ناعم بدون خلطات

  • يمكنك تنعيم شعرك بعيداً عن الخلطات الطبيعية وذلك من خلال ابتاع نظام عذائي صحي أي تناول أطعمة تحتوي على فيتامينات ومعادن.
  • شرب كميات كبيرة من المياه اي 8 أكواب يومياً تقريباً لترطيب الشعر ومنع جفافه.
  • استخدام شامبو يناسب نوع شعرك.
  • عدم تعريض الشعر لأشعة الشمس لفترة طويلة لمنع جفافه.
  • تدليك فروة الرأس جيداً لتنشيط الدورة الدموية التي تعمل على توصيل المواد الغذائية على خصلات الشعر وفروة الرأس.

اقرأي المزيد: إليك 7 طرق للعناية بالشعر

مواضيع ذات صلة

الحلقة السادسة من CHANEL Beauty Talks مع ليلي روز ديب
تجميل

الحلقة السادسة من CHANEL Beauty Talks مع ليلي روز ديب