طريقة عمل الاظافر المربعة بخطوات سهلة وبسيطة لتلفتي الانظار

طريقة عمل الاظافر المربعة

ان الحصول على اطلالة جذابة وأنيقة يتطلب منك ان تقدميالعناية اللازمة باظافرك عبر تقليمها بالطريقة المناسبة واختيار الشكل المناسب لتحصلي على اظافر طويلة وصحية وتعلم طريقة برد الاظافر المربعة. من هنا، ستعرفك "ياسمينة" على:

ias
  1. طريقة التجهيز للتقليم
  2. كيفية عمل الاظافر المربعة بالصور
  3. العناية بالاظافر بعد التقليم

1- طريقة التجهيز للتقليم

طريقة عمل الاظافر المربعة

قبل بدء عملية تقليم الاظافر، تحتاج المرأة الى ان تلتزم بسلسلة من النصائح والترتيبات لعمل طريقة تقليم الاظافر المربعة التي تساعدها للحفاظ على اظافر صحية وطويلة, من هنا، نقدم لك هذه الارشادات.

1- نقع الاظافر: قبل ان تقومي بتقليم اظافرك من الضروري ان تقومي بنقع اظافرك في الماء الفاتر لمدة 10 دقائق بهدف التقليل من امكان تقصفها وتسهيل عملية التقليم.

2- اختيار الادوات المناسبة: احرصي على اختيار الاداة المناسبة لتقليم اظافرك. قد تلجأين الى مقلم الاظافر الذي يتميز بثمنه الرخيص وسهولة توفره الا الا ان من سلبياته عدم ملاءمته لحجم اظافرك المرغوب قصها. لذلك، ننصحك باختيار المقلم ذو العضاضة الثقيلة والحافة المستقيمة. وتجنبي استخدام الشفرات أو السكاكين او المقصات العادية وذلك نظراً الى الضرر الذي يمكن ان تلحقه بالظفر.

3- ان تكون ادوات خاصة: احرصي على ان تكون الادوات التي تستعملينها لتقليم اظافرك خاصة بك ولا يستعملها احد سواك، وافصلي ادوات تقليم اظافر اليدين عن ادوات تقليم اظافر الرجلين. وبعد الاستعمال احرصي على نقع هذه الادوات بالماء الدافئ والصابون ويفضل اختيار انواع الصابون المضادة للبكتيريا.

4- الانتباه خلال قص الاظافر: عند تقليم الاظافر، احرصي على قصها فوق سلة المهملات او في مكان لا نزعج الآخرين برواسب الاظافر والحرص على التقاط بقايا الاظافر المتطايرة حتى لا نتسبب بازعاج الآخرين. وهكذا ستتمكنين من تطبيق طريقة تقليم الاظافر المربعة.

2- كيفية عمل الاظافر المربعة بالصور

طريقة عمل الاظافر المربعة

ان عملية برد الاظافر بعد التقليم ضرورية لتمنعي تكاسرها وتعطيها الشكل والاسلوب الذي تريدينه ليكون مظهر اظافرك متكاملاً وجذاباُ. لذلك، سنعرفك على كيفية عمل الاظافر المربعة بالصور

1- من الضروري في البداية لطريقة الاظافر المربعة ان تواظبي على قص اظافرك وتحافظي على طولها المعتدل من اجل ابقائها صحية وجذابة.

2- احرصي قبل البدء ببرد الاظافر على ان تكون جافة تماماً من الماء حتى تتجنبي تكسرها أثناء بردها. إذ ان الاظافر المبللة تكون سهلة التكسر لذلك، من الضروري الا تهملي هذه النقطة.

3- احرصي على استخدام المبرد الخشبي بدل المبرد المعدني لان الخشبي اكثر نعومة على اظافرك في حين ان المبرد المعدني قاسٍ وخشن ويمكن ان يتسبب في اضعاف اظافرك.

4- تجنبي ان يكون المبرد موضوع بطريقة عامودية على اظافرك بل احرصي على ان يكون افقياً وهي الطريقة الاصح اثناء القيام ببرد الاظافر.

5- احرصي عند برد الاظافر على البرد باتجاه واحد لا باتجاهين فعند برد الطرف الايمن من الظفر ابرديه من الجهة اليمنة حتى الوسط وعند برد الطرف الايسر احرصي على ان يكون البرد من اليسار حتى المنتصف.واحرصي على تجنب البدء من المنتصف في عملية البرد لعمل طريقة الاظافر المربعة.

6- ولتطبيق طريقة برد الاظافر المربعة من الضروري ان تحرصي على برد الزوايا في البداية لجعلها مستقيمة ثم ابردي الظفر من الاعلى لجعله مستقيماً ولكن مع الحرص على البرد كما ذكرنا لك في الخطوة السابقة اي باتجاه واحد.

إذاً، بعد ان تعرفت على كيفية عمل الاظافر المربعة بالصور، فهل ستجربينها؟

3- العناية بالاظافر بعد التقليم

طريقة عمل الاظافر المربعة

اما اساليب العناية بالاظافر الروتينية واليومية، خصوصاً بعد الحصول على اظافر المربعة، فتحمل اهمية كبيرة في اطار الحفاظ على صحتها والحصول على اظافر مميزة وطويلة وجذابة. لذلك، سنعرك على طريقة العناية بالاظافر بعد التقليم.

1- مراقبة الاظافر: ان العناية بالاظافر ليست فقط ببردها وتقليمها ووضع طلاء الاظافر عليها. اذ، يجب عليك ان تراقبي المؤشرات التي يمكن ان تظهر على اظافرك والتي يمكن ان تنتج عن البيئة المحيطة ولكن يمكن ان تنبئ بمشاكل صحية يمكن ان تعاني منها. مثلاً فان اصفرار الاظافر مع احمرار قاعدتها ينبئ بمرض اللسكري، كما وان الاظافر السميكة والمصفرة تنبئ بامراض الرئة ويمكنك ان تتذكري معنا على ماذا تدل ألوان أظافرك؟

2- الادوات الشخصية: في المنزل بالطبع تحرصين على في المنزل على ان تكون ادوات العناي باظافرك خاصة بك الا انه عندما تقصدين صالونات التجميل احرصي على تجنب الحفر حوول الاظافر أو تحتها حتى تحافظي على صحتها.

3- تجنب تركيب الاظافر: ان الاظافر الاصطناعية قد تكون سبباً لنمو العدوى الفطرية او البكتيرية ويمكنك اللجوء الى طريقة الاكريليك لتطويل الاظافر، قد تكون هذه الطريقة اقل ضراراً ولكنها ليست صحية وآمنة.

4- اختيار الشامبو والصابون المناسبين: نعم قد تتفاجأين الا ان استعمال نوع معين من الشامبو او الصابون يمكن ان يتسبب في جفاف اظافرك وبالتالي يجعلها تتكسر اسرع.

5- تجنب مقوي الاظافر: غالباً ما تعمد النساء عند تكسر اظافرها الى استعمال طلاء الاظافر المقوي وهو يعتبر من المواد الكيميائية السامة.وهو احد ابرز مسببات هشاشة الاظافر عدا عن انه سيجعل اظافرك غير صحية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية