تعرفي على طريقة عمل مكياج فنانات زمان مع لمسة من صيحات 2018

مكياج طبيعي في البيت سهل وسريع

تختلف صيحات المكياج بين زمن وآخر، سواء لناحية الألوان الرائجة او طريقة رسم العيون والحواجب وما الى هنالك من تقنيات حديثة وجديدة دخلت عالم المكياج وهنا بعض الافكار والموديلات التي اجتاحت المكياج زمان.

ias
  1. موضة المكياج زمان بالالوان والاشكال
  2. طريقة عمل مكياج عيون زمان لرسمة القطة
  3. مكياج بنات زمان الناعم والبسيط
  4. كيفية الحصول على مكياج فنانات زمان

1- موضة المكياج زمان بالالوان والاشكال

طريقة عمل مكياج فنانات زمان

تطوّر مجال المكياج على مرّ السنين ودخل الى عالمه طرق تطبيق حديثة، والوان مختلفة، وأدوات مكياج جديدة، وماركات ذات جودة عالية، وباتت الموديلات متنوعة اكثر لترضي كافة الاذواق والشخصيات والمناسبات، ومن اكثر ادوات مكياج زمان التي كانت ولا تزال رائجة هي كحل اسود، الذي يعدّ من اساسيّات اطلالة المرأة نظراً لما يعطيها من نظرات جريئة وساحرة وقويّة، ومرّ كحل اسود بمراحل كثيرة تغيّر فيها شكله وجودته وحتى الوانه.

كذلك، يعدّ احمر الخدود الذي لجأت اليه النساء في مكياج زمان بكثرة، من اساسيّات المكياج في المراحل السابقة والحالية وبات يعرف اكثر بإسم بلاش ودخلت الى عالمه الوان حديثة تضفي مزيداً من الجمال الى الاطلالة ككلّ وتضيء الوجه بشكل رائع.

ولعلّ مكياج الشفاه، هو الاكثر استخداماً في مكياج زمان هو الذي يعطي المرأة اطلالة مفعمة بالأنوثة، وكانت دائماً تلجأ اليه في كلّ المناسبات لتظهر بإطلالة جذابة، الّا أنّه كان محصوراً اكثر باللون الأحمر الذي لا يزال رائجاً حتى اليوم الا انه دخل الى مجموعة الارواج الوان كثيرة تتلاءم مع كل الاذواق والشخصيات والوان البشرة.

أما مكياج العيونفكان التركيز عليه كبير ولا تزال موضة عيون القطة مطلوبة ورائجة حتى في مكياج 2018 مع ظلال العيون السوداء والرمادية والذهبيّة بشكل خاص.

وكان مكياج زمان يعّد من المكياجات الثقيلة التي تلجأ اليها النساء في المناسبات السعيدة والأعراس وحفلات الخطوبة وكان قويّاً، بعكس ما هو حال المكياج اليوم الذي بات أقرب الى اللوكات الناعمة والألوان الهادئة للمحافظة على الاطلالة الطبيعيّة مع لمسات مميزة للوك جذاب وفخم وشيك.

اقرأي المزيد: بخطوات بسيطة وسهلة طبقي مكياج زمان مميز

2- طريقة عمل مكياج عيون زمان لرسمة القطة

طريقة عمل مكياج فنانات زمان

يعدّ مكياج القطة من اشهر المكياجات التي كانت ولا تزال رائجة حتى اليوم على الرغم من صعوبة تطبيقه نظراً لدقته، والسرّ فيه يكمن بقدرته الهائلة على منح المرأة اطلالة جذابة وساحرة جدّاً، وفي منتهى الكلاسيكيّة. وللحصول على مكياج عيون برسمة القطة عليك اولاً تطبيق كريم اساس ماك MAC على البشرة والرقبة وتوزيعه بشكل جيد ومتناسق لتغطية كامل الشوائب والعيوب وتوحيد لون البشرة، بالاضافة الى استعمال خافي العيوب حول العينين ومناطق الاحمرار وغيرها من العيوب.

استخدمي في الخطوة الثانية، كحل اسود سائل بدلاً من القلم، للحصول على عيون قطة رائعة، واختاري نوع كحل اسود من ماركة فخمة وذات جودة عالية ليبقى ثابتاً بلونه وشكله مدى اطول, ومن ثم الجأي الى التحديد الصحيح للعينين بدقة تامة، وامزجي الخط العلوي مع ذاك السفلي للعينين. وبعدها استخدمي قلم كحل اسود لرسم خط سميك على خط الرموش العلوي بدءً من الزاوية الداخلية للعين مع سحبها الى نهاية الرموش، ومن ثمّ ضعي كحل اسود على الخط السفلي للعينين، مع توصيله الى الخط العلوي.

احرصي بعد تطبيق هذه الخطوات على ازالة بقايا الكحل من حول العينين وتنظيفها جيّداً من دون ترك اي اثر، وطبقي ماسكارا سوداء لرموش اطول واكثر كثافة ولك ان تركبي رموش اصطناعية لمكياج عيون ثقيل للسهرات والاعراس.

ضعي عند الانتهاء من الخطوات السّابقة، بلاش وردي على خديك وملمّع الشفاه المطابق للون شفتيك، لاطلالة مثاليّة في كل المناسبات السعيدة.

اقرأي المزيد: عودة إلى تاريخ ماكياج عيون القطة

3- مكياج بنات زمان الناعم والبسيط

طريقة عمل مكياج فنانات زمان

اشتهر مكياج زمان بقوته لناحية الشكل والرسمات او لجهة الالوان التي دائماً ما تكون داكنة ومضيئة وفيها لمعة وبريق مثل الذهبي والاسود والرمادي وغيرها من الالوان التي كانت تطبق في الماضي، بيد أنّ المكياج الناعم كان له حصّة في مكياج زمان للمرأة مع خرقه باللون الاحمر في مكياج الشفاه، تماماً كالاطلالات الفرنسية، التي تركز بشكل اساسيّ على رسمة العيون بواسطة الايلانر الاسود الرفيع وعلى الارواج المفعمة بالأنوثة.

وللحصول على مكياج ناعم، عليك اولاً تطبيق كريم اساس ماك MAC على البشرة والرقبة، واستخدام الهايلايتر وخافي العيون لتأمين التغطية المثاليّة او الكونتورينغ لاخفاء وتضليل النقاط السيئة في الاطلالة والقاء الضوء اكثر على الملامح الجميلة في الوجه.

ومن هنا يعدّ مكياج الوجه من اساسيّات المكياج الناعم للحصول على اطلالة مشرقة ونضرة وصافية، وانتقلي بعدها الى اظلال العيون التي يفترض ان تكون مبنية على الوان هادئة وفاتحة وناعمة، مع وضع كحل اسود داخل العين والماسكارا السوداء لرموش اطول واكثر كثافة. وبعدها ضعي البلاش الزهري على الخدين للمسة تكسر اللون الموحّد للبشرة.

ولك ايضاً ان تستخدمي جل او قلم تحديد الحواجب للتخلص من مشكلة الفراغات التي تؤثر سلباً على الاطلالة، وفي الختام ضعي احمر شفاه داكن كالاحمر او البنفسجي او اي لون اخر يليق بكامل اطلالتك ومكياجك قادر على منحك اطلالة جذابة وكلها انوثة، او يمكنك اعتماد لون روج هادئ وبسيط والنيود للتركيز فقط على مكياج العيون.

4- كيفية الحصول على مكياج فنانات زمان

طريقة عمل مكياج فنانات زمان

تسعى المرأة في كل مناسبة الى أن تظهر بلوك مختلف عن ذاك الذي اعتمدته في مناسبات سابقة، كنوع من التغيير والتجديد ومواكبة صيحات المكياج، واذا كنت تبحثين عن اطلالة اقرب الى مكياج زمان الذي كانت تعتمده الفنانات في حفلاتهنّ او مسلسلاتهنّ وافلامهنّ، عليك اولاً ان تطبقي كريم اساس ماك MAC لتأمين التغطية المثاليّة للبشرة، وتوحيد لونها، واختاري كريم اساس اغمق بدرجتين من لون بشرتك، لمكياج وجه متناسق ومشرق ومثاليّ بتفاصيله.

اختاري من ثمّ الكونسيلير الافتح بدرجة من لون بشرتك وطبقيه حول عينيك لاخفاء الهالات السوداء والخطوط الرفيعة لاطلالة اكثر اشراقةً وصفاءً، وتوهّجاً, وبعدها اختاري ظلال العيون بلون يتلاءم مع اطلالتك، على ان تعتمدي لوناً واحداً فقط وطبقيه على كامل الجفن العلوي المتحرك من الزاوية الداخلية وصولاً حتى الزاوية الخارجية.

بعدها، طبقي الايلاينر الاسود السائل وقومي برسم خط رفيع بمحاذاة الرموش على أن لا يتعدى الخط حدود الزاوية الخارجية، طبقي كذلك الماسكارا السوداء لتطويل وتكثيف الرموش والحصول على نظرات جذابة وجريئة وكلها ثقة. ومن ثمّ طبقي البلاش الزهري على عظمة الخدين وابرزيها اكثر. واختاري لون روج يتلاءم مع اطلالتك ولك ان تستخدمي اللون الزهري او الاحمر او البنفسجي لاطلالة مفعمة بالانوثة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية