طريقة لقص الشعر في المنزل

يعتبر الشعر من أبرز المقومات الأساسية لمظهر المرأة وتتعدد أشكال القصات والألوان التي يمكن اعتمادها لإظهاره بطريقة جميلة لتتألقين بها، مع الأخذ في الاعتبار لون البشرة والعيون وشكل الوجه وعوامل أخرى.

ias

إذا كنت تبحثين عن قصة متدرجة وجميلة، يمكنك بعد قراءة هذا المقال عدم التوجه إلى مصفف الشعر للحصول عليها لأنّك ستتعلمين بخطوات سهلة وبسيطة كيف تحصلين على هذه القصة بنفسك.

أولاً عليك أن تحرصي على أن يكون شعرك مالساً تماماً وخال من أي تجاعيد قبل البدء بأي خطوة. كما أنّه يجب أن يكون جافاً تماماً ولا حاجة لغسله.

ثانياً، عليك أن تمشطي شعرك جيداً من خلال استخدام الفرشاة وأن ترفعيه كله إلى الأمام، ويجب أن تتنبهي إلى أن تركزي نقطة ربط الشعر عند أقرب نقطة إلى جبينك وفي وسطه للحصول على قصة متوازية.

ثالثاً، عليك أن تقرري طول الغرة الذي يناسبك، فهل تريدين أن تصل إلى حاجبيك أو ذقنك؟ واعمدي إلى قياس المسافة جيداً ويمكنك استخدام المشط لتحديدها. وبعد ذلك حددي المسافة عينها من أول الشعر المربوط إلى الأعلى وحددي المكان المناسب لقص الشعر.

رابعاً، امسكي شعرك المربوط باحكام واحرصي على استخدام مقص جيداً لعدم إتلاف الشعر ثم قصي شعرك. وانتبهي جيداً على إحكام يدك على الشعر للحصول على قصة متوازية.

خامساً، امسكي شعرك جيداً واستخدمي رأس المقص نفسه لقص رؤوسه بطريقة ناعمة وخفيفة لخلق أطراف جميلة للشعر.

وختاماً أطلقي شعرك وستحصلين على قصة جميلة وأنيقة من دون الحاجة إلى التوجه إلى مصفف الشعر الخاص بك.

اقرأي أيضاً: شعر أم قبعة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية