عادات تمنع ازدياد وزنك منها قياسه يوميا

عادات تمنع ازدياد وزنك منها قياسه يوميا

فئة كبيرة من الشابات يفرحن كثيراً عند خسارة الوزن لاسيما من خلال اتباع حمية غذائية لكن الكارثة التي تحل على أغلبيتهن، هي أنهن يكسبن الوزن بعد أقل من سنة ويفشلن في الحفاظ على رشاقتهن وعلى تعبهن لوقت طويل. ولأن ياسمينة حريضة دائماً على إطلالة المرأة المكتملة، لذلك تنصحك باتباع النصائح أدناه للمحافظة على جسم رشيق.

ias

  • قياس وزنك يوميا: تنصحك ياسمينة بقياس وزنك يومياً عند الصباح ما يساعدك باتخاذ قرار الإنتباه ومراقبة ما تأكلين طوال اليوم. وعليك أن تتوقفي عن تناول كل ما يحلو لك عندما تكتسبين نصف كيلو ليكون ذلك مؤشراً واضحاً لبدء تخزين الدهون واكتساب الوزن.
  • شرب كمية كبيرة من المياه: تنصحك ياسمينة بشرب كميات كبيرة من المياه أي ما يعادل الليترين يومياً، وذلك لأن المياه تملأ البطن أولا وتنسيك شعور الجوع، والأهم من ذلك أنها تعمل تحديداً على تكسير نسبة الدهون الزائدة في الجسم وتأمين خروجها عبر البول.
  • رياضة المشي لـ 30 دقيقة يومياً: حتى لو كنت من اللواتي يتبعن حمية غذائية بشكل يومي لا تغضي النظر عن ممارسة رياضة المشي يومياً لـ 30 دقيقة على الأقل وذلك لمنع جسمك من التفاعل مع الدهون التي تأتيه في يوم تكون فيها إرادتك ضعيفة. الرياضة يومياً تتحرق هذه الكمية من الدهون لتمنع ازدياد وزنك.اكتشفي أيضاً كيف تمكنكالرياضة على الريق من خسارة الدهون العنيدة!
  • تناول السلطات قبل أي وجبة طعام: وأخيراً لكي لا تكتسبي الوزن أبداً تنصحك ياسمينة ببدء وجبات الطعام دائما بسلطة خضراء. هذه الحيلة تملأ المعدة لتخسري شعور الجوع القاتل، هذا غير أن تناولها ببطء يأمر العقل بالشعور بالشبع، فكلما أبطأت في تناول الطعام كلما نجحت في تقليل كمية الوجبة.

إقرأي المزيد: مكوّن سحري واحد إذا تناولته في الصباح يغنيك عن وجبتي الغداء والعشاء!



تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية