عادات سيئة تؤذي البشرة... تخلصي منها

عادات سيئة تؤذي البشرة

عادات روتينية كثيرة تقومين بها قد تؤذي بشرة وجهك وأنت لا تعلمين، ولأن الإطلالة الجميلة أساسها بشرة نضرة ومفعمة بالحياة، تعرّفي مع ياسمينة على أسوأ هذه العادات واكتشفي كيفية تجنّبها لتحافظي على حضور مشرق نضر وجذّاب في كل المناسبات.

ias

المبالغة في تناول الكافيين: بعتبر الكافيين من أكثر المواد التي تؤثر سلباً على صحة البشرة في حال تناولها بإفراط، لذلك إكتفي بتناولها عند الصّباح واستبدليها بعدها بشرب كميات كبيرة من المياه وبتناول الفواكهة والمرطّبات.

محاولة فقي البثور: لا تحاولي فقي الثور بنفسك أبداً للتخلّص منها لأن ذلك سيؤدي الى التهابات جلدية بغنى عنها. قد لا تظهر نتاج الفقي فوراً إلا أن هذا العمل يساهم بدفع الأوساخ والبكتيريا إلى الهروب نحو أعماق مسام البشرة ما يؤدي مع الوقت إلى ظهور الحبوب الكبيرة والملتهبة. لذلك وفي هذه الحالة من المفضل الاعتناء بالبشرة واستشارة طبيب لاعتماد الدّواء المناسب .

التخلي عن وجبة من وجباتك: إن عدم تناول وجباتك الغذائية الكاملة يساهم في ظهور علامات شيخوخة البشرة المبكرة إضافة إلى زيادة نسبة الجفاف، لذلك حاولي تناول وجباتك الـ5 الكاملة والمتنوّعة، من خلال اختيار الفواكهة وجميع المأكولات الغنية بفيتامينات الـ A و الـ C والـ E.

انتبهي من منتجات الشّعر: عند استعمال منتجات الشّعر انتبهي من وصولها الى البشرة، لذلك خبّئي دائماً وجهك وانت تعتمدين مثبت الشّعر كما نظّفي دائماً حدود الشّعر مع البشرة بعد استعمال الجيل المثبت لأن هذه المستحضرات تدخل في أعماق مسام البشرة بشكل سريع وتسبب بعض الأمراض الجلدية والبكتيريا.

إقرئي المزيد: أخطاء العناية بالبشرة في مراحل عمريّة مختلفة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية