عادات يومية تزيد من معدلات الذكاء لديك!

كيف تزيدين معدلات الذماء لديك

الذكاء عطية نعم ولكن معدله ليس ثابتاً، بمعنى آخر، يمكن تطويره والعمل على زيادة معدلاته ورفعها، وبحسب العلم جمعنا لك العادات اليومية التي تصبّ مباشرةً في هذا الهدف! وفي البداية تعالي نكتشف من هي الأبراج الذكية أصلاً والتي لا يمكن استغباءها أو كسرها.

ias

اقرئي الأخبار اليومية

من خلال الاطلاع على الأخبار اليومية ، ستصبحين أكثر وعياً بالأشياء المهمة التي تحدث في جميع أنحاء العالم ، وسوف تتعلمين تكوين آرائك الشخصية وستفتحين آفاق تفكيرك على نوافذ كثيرة وجديدة. وستزيد الأخبار من ثقافتك وتحثّك على رؤية الأمور بمنظار مختلف، وسيكون لديك أيضًا عدد لا نهائي من المواضيع المثيرة للاهتمام للحديث عنها في المجتمع.

تناولي الفطور

أظهرت الكثير من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يقدمون أداءً أفضل شتّي الميادين الحياتية. يحدث هذا لأن الدماغ يحتاج إلى العناصر الغذائية لكي يعمل ، وإذا تخطيت وجبة الإفطار ، فسيؤثر ذلك على تطور عقلك وعلى معدلات الذكاء لديك بصورة مباشرة. 

امضي وقتك مع أشخاص أذكياء

إذا كنت ترغبين في زيادة ذكائك وأن تكوني أكثر فطنةً ، فحاولي أن تحيطي نفسك بأشخاص أذكياء ومبدعين يمكنك أن تتعلمي منهم الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام. وبهذه الطريقة، سوف تتعرضين لأخبار ومعلومات لم تكن في دائرة تفكيرك ومعرفتك وسيحاول عقلك اللحاق بها والوصول الى مستواها. على فكرة تعالي نكتشف هل المرأة أصلاً أذكى من الرجل؟

تعلّمي لغة جديدة

أظهرت الكثير من الأبحاث أن "الأشخاص الذين يتحدثون بلغتين أفضل في حل الألغاز من الأشخاص الذين يتحدثون لغة واحدة فقط." وهذا دليل قاطع أنّ تعلم لغات جديدة يمكّن عقلك من الأداء بشكل أفضل في أي مهام تطلب اليه. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية