عارضات أزياء محجّبات كسرن القيود وشاركن في أهم العروض العالمية

عارضات ازياء محجبات كسرن القيود وشاركن في اهم العروض العالمية

نلاحظ مشاركة عارضات الازياء المحجبات منذ سنوات بالحملات الإعلانية والعروض العالمية التي يقدّمها أهمّ المصمّمين، كاسرين بذلك القيود والتقاليد التي تفرضها المجتمعات على المرأة المحجّبة.

ias

التحديات والعراقيل التي تواجهها المرأة المحجّبة، وتحديدًا العربيّة، تقف عائقًا أمام تحقيق أحلامها، ولكن على مرّ السنوات، اثبتت النساء العكس، بعد الإنجازات العالمية المذهلة التي حقّقنها. من أبرز الأمور التي تطمح عدد من المحجّبات إلى تحقيقها، أن تصبحن عارضات أزياء، وعلى الرغم من عدم قدرة بعضهنّ على النجاح بذلك بسبب القيود المفروضة عليهنّ، نجحت أخريات بكسر الحواجز وتحدّي العوائق، وحقّقن شهرة عالمّة في المجال. 

حليمة آدن

حليمة آدن هي عارضة أزياء أمريكية-صوماليّة، وأوّل عارضة محجّبة تشارك في عروض أسابيع الموضة العالمية. اشتهرت بأنها أول امرأة محجّبة تشارك في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية حيث بلغت الدور نصف النهائي. بعد مشاركتها في المسابقة، حظيت حليمة باهتمام دولي ما مكّنها من التوقيع على عقد مع وكالة عرض الأزياء IMG، إذ رأى بعض المحللين في هذ الخطوة بمثابة تحرك نحو التنويع في صناعة ملابس عارضات الأزياء. في شباط/فبراير 2017 ظهرت حليمة لأوّل مرة في أسبوع الموضة في نيويورك، وهي منذ ذلك الوقت تطلّ في عروض لأهمّ الدور العالمية، مثل Max Mara وAlberta Ferretti.

إكرام عبدي عمر

تؤكّد عارضة الأزياء المحجّبة إكرام في أحد اللقاءات أنّ طموحها بأن تصبح عارضة أزياء رافقها منذ صغرها. وقد بدأت مسيرتها بعد توقيعها لعقد مع وكالة صغيرة في لندن، وشاركت في مهرجان الموضة المحتشمة في لندن إلى جانب حليمة آدن. والرائع في الأمر، أن أسرتها كانت داعمة جدًا لها منذ البداية. وتشارك إكرام اليوم في حملات أهمّ الدور العالميّة، مثل Burberry التي سبق وأن اختارتها لتكون الوجه الإعلاني لحملتها النروجية.

أمينة آدن

View this post on Instagram

New campaign for FENTY

A post shared by Amina Adan (@amina_adan) on

هي عارضة أزياءدخلت عالم عرض الأزياء بعد أن وقّعت عقدًامع وكالة عرض الأزياء الدنماركيّة يونيك موديلز. وقد أطلّت للرة الأولى على منصّات عروض الأزياء، خلال عرض Max Mara في أسبوع الموضة في ميلانو لخريف 2018، مع كلّ من حليمة آدن، وجيجي حديد وأخريات.

شهيرة يوسف

عارضات ازياء محجبات كسرن القيود وشاركن في اهم العروض العالمية

بعد أن وقّعت عقدًا مع وكالة ستورم مانجمنت، أصبحت شهيرة يوسف أوّل عارضة أزياء محجّبة لهذه الوكالة. وقد أكّدت في أحد اللقاءات معها أنّه الوقت المناسب ليكون لدينا تمثيلٌ متساوٍ، خصوصًا في ظلّ وجود عارضات أزياء طموحات من خلفيات عِرقية ودينية مختلفة. 

لينا الغوطي

تتميز عارضة الأزياء السورية لينا الغوذي بإطلالاتها المميز والمواكبة للموضة التي تشاركها عبر منصات التواصل الاجتماعي، ما جذب اهتمام عدد من دور الازياء المهمة للمشاركة في الحملات الإعلانية.

ماريا إدريسي

اشتهرت عارضة الأزياء ماريا إدريسي في المجال بعد أن شاركت في حملة إعلانات H&M، لتصبح منذ ذلك الوقت من أهمّ المؤثّرات في عالم الموضة، خصوصًا وأنها تشارك في الكثير من الندوات لكسر الورة النمطية للمرأة المحجبة. ماريا هي من الانفلونسرز اللواتي يشتهرن بإطلالاتهنّ المحتمشة المواكبة للموضة، فاطّلعي على أسلوبها واستوحي منها أجمل الأفكار.

خديجة دياوارا

أطلت عارضة الأزياء المصرية المحجبة خديجة دياوارا في عدد من الحملات الإعلانية لدور عالمية، مثل Adidas.

ختامًا، نذكّرك بالقطع الضروريّة في خزانتكِ هذا الصيف، لتضمني التميّز بإطلالة عصريّة مواكبة للموضة، والتي يمكنكِ أن تنسّقيها على أسلوب الانفلونسرز لمزيد من التميّز.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية