عرض استثنائيّ تقدّمه ديور في متجر هارودز، وهذه تفاصيله!

ديور في متجر هارودز في لندن مع عرض عالم ديور المذهل

تقدّم ديور في متجر هارودز في لندن عرضًا استثنائيًّا تحت عنوان The Fabulous World of Dior، والذي ترجمته بالعربيّة “عالم ديور المذهل”، الذي ذهبنا برحلة إليه أيضًا مع مجموعة ديور لربيع وصيف 2023.

ias

إنّه عرض تقديميّ رائع يجعل الأروقة الفاتنة في متجر Harrods الأسطوريّ تشعّ تألّقًا، وهو يجمع بين سحر الروح البريطانيّة، والفخامة الفرنسيّة، ورقيّ فن العيش، ويأخذك برحلة إلى عالم مذهل!

قصّة تجسّد إعجاب كريستيان ديور بإنكلترا

منذ العام 1953، نسج كريستيان ديور، الذي كان من أشدّ المعجبين بإنكلترا، رابطًا وثيقًا وراسخًا مع “هارودز”، مركز الأناقة البريطانية في لندن.

ديور في متجر هارودز في لندن مع عرض عالم ديور المذهل
ديور في متجر هارودز في لندن مع عرض عالم ديور المذهل

هذه القِصّة، التي بدأت مع بوتيك Harrods الأوّل والفريد الذي يضمّ العديد من الماركات، استمرّت في النمو من خلال مبادرات تعاون حصريّة.

واليوم، يتمّ إثراؤها بفصل جديد، منفرد بجرأته المبدعة وبالمساحة التي يحتلّها، وهو مستوحى من سحر عيد الميلاد.

ديكور استثنائيّ بروعته

في الفترة ما بين 10 نوفمبر و3 يناير 2023، ستتزيّن الواجهة المتميّزة بشارع برومبتون بديكور استثنائيّ يشعّ بألعاب ضوئيّة، مستعرضًا شعارات ورموز Dior الأساسيّة التي أعاد الفنان “بيترو روفو” ابتكارها لمجموعة Dior Cruise للعام 2023.

سترافق وردة الرياح، والنجوم الجالبة للحظّ، والأزهار المتلألئة، الزائرين على طول واجهات العرض التاريخيّة، وهي نقطة انجذاب فاتن تستقطب الناس من جميع أنحاء العالم، تحوّلت وأبصرت النور من خلال لوحة رائعة مصنوعة من كعكة الزنجبيل.

هذه الرحلة تمتدّ إلى أبعد حدود الخيال، لاستكشاف عوالم الدار ورموزها المختلفة، من الأزياء إلى الجمال.

إنارة زينيّة تسحر الألباب

من أجل هذا الحدث الذي يخطف الأنفاس، يتزيّن مركز “هارودز” التجاريّ بديكور ساحر يمتدّ على طول واجهته التاريخيّة في شارع برومبتون.

يشكّل هذا الإنجاز الضخم إعادة تفسير للرسومات التي تم ابتكارها خلال حوار آسر ما بين “ماريا غراتسيا كيوري” والفنان الإيطاليّ “بيترو روفو” لمجموعة “ديور كروز” Dior Cruise للعام 2023، ويسلّط الضوء على وردة الرياح، التي هي رمز ثمين وعزيز على قلب المصمّم المؤسّس.

وقد تمّ إبرازها بأنماط شاعريّة وأساليب تعبيريّة عن إشارات Dior الكلاسيكيّة. وفي تصميم راقص فلكي، تزدهر النجمة الجالبة للحظّ إلى ما لا نهاية وتتلألأ بشكل رائع إلى أقصى الحدود على عمارة الواجهة المزخرفة.

وفي الوسط، منحوتة مذهلة تمّ تشييدها على ارتفاع سبعة عشر مترًا، وتشكّل أكبر تركيب للمبنى حتى يومنا هذا، تبدو وكأنّها تتراقص أمام قبّة المركز التجاري البريطانيّ، موجّهةً الزوّار نحو الداخل.

وعلى بعد خطوات قليلة، تحديداً في شارع “هانز كريسنت”، نجد مدخل المركز التجاري عند الباب رقم 5 متوّجاً بدوره بشكل مزخرف بغابة مهيبة من أشجار التنوب المصنوعة من البسكويت.

تضيء هذه اللوحة المذهلة منطقة “نايتسبريدج” بهالة متقزّحة الألوان، وتدعو الصغار والكبار إلى تعليق الوقت والاستمتاع بالتجربة المثيرة للّحظة الراهنة.

واجهات العرض، احتفالٌ بالأحلام وبمهارة ديور الحرفيّة

إنّ الأزياء التي صمّمتها “ماريا غراتسيا كيوري” لمجموعة “ديور كروز” Dior Cruise للعام 2023، فضلاً عن ابتكارات “ديور ميزون” Dior Maison المستوحاة من هذه المجموعة، تبرز من خلال رسومات “بيترو روفو” وتتجلّى بأبهى حللها وسط ديكور يعيد إلى الأذهان السفر وملتقى العوالم والثقافات.

تدعو الفيلا في “غرانفيل” ومشغل السيد “ديور” Dior الزائرين لاستكشاف إرثها العريق، في حين يتم كشف النقاب عن واجهة 30 Montaigne المُصغّرة في إصدار متحرّك، حيث تتراقص تصاميم وأكسسوارات Dior الكلاسيكية.

أمّا المفاجأة الساحرة، فهي إعادة الابتكار الكاملة لبعض الفساتين الرمزية من إرث ديور، على غرار فساتين Tourbillon، وSoirée d’Asie، وسترة “بار”، وحقيبة “ليدي ديور” Lady Dior.

كذلك، يتمّ استعراض منهج Dior Prestige، ومستحضرات أحمر الشفاه والعطور على غرار J’adore، و Eau Sauvage.

مساحتان فاخرتان: متجران مؤقّتان حصريّان، مفعمان بالتجارب المتعدّدة

داخل المركز التجاريّ البارز، متجرين مؤقّتين جديدين، يميّزهما ديكور رائع مستوحى من أجمل حكايات عيد الميلاد الخياليّة.

تجسّد المساحة الأولى، التي تأخذ شكلًا واقعيًّا لبيت مصنوع من كعك الزنجبيل، مشغل السيد ديور، وتدعو الزائرين لدخول الأجنحة السرية في 30 Montaigne، لاستكشاف الدار وبراعة ابتكاراتها وراء الكواليس.

أمّا المساحة الأخرى، فهي عبارة عن متجر للهدايا مؤقّت، يدعو الجميع لإيجاد الهدية المثالية، من الألبسة الجاهزة إلى الأحذية، بهدف إسعاد الأحبّاء.

وتُعدّ هذه المساحة، التي تمّ تصوّرها على أنّها خزانة من القطع المثيرة للفضول، تكريماً مذهلاً لفن العطاء العزيز جدًا على قلب السيد “ديور” Dior، والمتجذر بعمق في تاريخ الدار وهويتها.

وفي مملكة الأحلام… عالم آخر للجمال

لإطالة سحر هذا العالم الخياليّ الذي يتجلى في كافّة زوايا المركز التجاريّ، تفتتح ديور أيضًا مساحتين جديدتين مؤقّتتين، مكرّستين بالكامل لعالم الجمال، أحدهما يستعرض العطور الراقية من مجموعة La Collection Privée Christian Dior، والآخر يدعو الزائرين لاكتشاف كافّة جوانب الماكياج، وفن العطور، والتدليل الاستثنائي تبعًا لـ Dior.

“عالم ديور المذهل”: معرض فريد من نوعه

في قلب المركز التجاري البريطاني، يتم الكشف عن معرض رائع، يعيد تصميم هيكليّة مواقع Dior الرمزية، من غرانفيل إلى قصر La Colle Noire و” 30 Montaigne، وذلك بمقاييس مصغّرة.

عرض عالم ديور المذهل في هارودز
معرض يعيد تصميم هيكليّة مواقع Dior الرمزية

إنّه عالم خيالي، يتألّف بالكامل من الكوكيز المصنوع بمهارة، وتتخلّله أنماط الأرابسك والرسومات المرهفة، في تعبير عن الجرأة وفن التفاصيل البالغ الأهميّة بالنسبة إلى الدار.

وللغوص أكثر في عالم هذه الدار، لا بدّ من الاطّلاع على مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2022، وكذلك على أزياءها الراقية لخريف وشتاء 2022- 2023.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية