علاج القشرة بالزيت نصيحة مؤذية...اليك ما تبقى من النصائح الخاطئة

علاج القشرة بالزيت نصيحة مؤذية...اليك ما تبقى من النصائح الخاطئة

تكثر الأقاويل والنصائح حول العناية بالشّعر بشكل خرافي، وذلك لأن المرأة العربية بالذّات تهتم بإطلالة شعرها الكثيف وتعتبر أنه من أسرار تميّز جمالها. لكن في المقابل هل تعلمين أن بعض النصائح الشائعة التي تنصح بها فئة كبيرة من النساء تساهم في أذية فروة الشعر بل من إفادتها؟! إكتشفي أهمها مع ياسمينة وابقي دائماً متألقة بفروة صحية وكثيفة تُحسدين عليها.

ias
  • تسريحه يوميا يطيل الشعر: يُقال أن تسريح الشعر يومياً يساعد على إطالة الشعر وتقويته أكثر، لكم الواقع يكمن في الإمتناع عن ذلك، لأن عملية تسريح الشعر، لاسيما الجاف يوميا يشكل خطرا كبيرا على الجذور فيضعفها لتصبح عرضة للتساقط وفقدانها. لذلك تنصحك ياسمينة باستبدال عملية التسريح بتدليك الفروة ما يعزز الدورة الدموية وينمي الشعر بشكل صحي وأسرع من أي وقت مضى.
  • اعتماد الضفيرة يومياً يطيل الشعر: عندما كنت صغيرة، سمعت يوما أن اعتماد الضفيرة السفلية يوميا يساعد على تطويل الشعر وحمايته من التقصف بشكل أفضل، إلا أن الحقيقة في المقابل تؤذي الشعر، فاعتماد التسريحة تفسها يوميا يضعف الجذور ويشد البصيلات لتصبح عرضة للتساقط بشكل سريع. لذلك تنصحك ياسمينة بالتنويع في موديلات الشعر وتدليك الفروة يوميا ما يسمح لهل بالتنفس وإيصال الغذاء الكافي الى كافة الجذور.
  • زيت الزيتون يعالج القشرة: يُقال أن زيت الزيتون يعالج القشرة ليتخلص منها نهائيا، إلا أن الحقيقة تكمن في أن بشرة الراس الدهنية تُفرز مزيدا من الزيوت لتحمي نفسها من الجفاف الذي قد يطالها ويُؤدي الى إفراز المزيد من الدهون. لذلك، تنصحك ياسمينة بالتخلي عن هذا العلاج المغذي للقشرة والفطيات واستبداله بكريم وشامبو معالج .
  • تجفيف الشعر طبيعياً يحمي من التقصف: يُقال أن تجفيف الشعر طبيعيا أفضل ألف مرة من تعريضه للمجفف على الهواء، الا أن الحقيقة عكس ذلك، إذا إن الإستحمام بالمياه الساخنة والتعرض بعدها للهواء البارد يؤذي كثيرا أطراف الشعر ويؤدي لتقصفها وتلفها. من هنا تنصحك ياسمينة بالإستعانة بالمجفف واعتماد الهواء الفاتر أثناء تجفيف الخصلات.

إقرأي المزيد: كيف تمنعين تساقط شعرك خلال رمضان؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية