علي معين جابر

علي معين جابر

ولد علي معين جابر في ٥ أغسطس عام ١٩٦١ في لبنان، وهو إعلامي لبناني شغل مناصب مرموقة متعددة.

ias

تخرج علي من كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت في العام ١٩٨٤، ثم حصل على شهادة الماجستير في الإتصالات العامة في الولايات المتحدة- جامعة “سيراكيوز”، ثم على دكتوراه في بريطانيا- جامعة “كامبريدج”.

مسيرة علي جابر

في الفترة الواقعة بين ١٩٧٨ و١٩٧٩ كان علي جابر يلقي المحاضرات في الجامعة اللبنانية الأميريكية ثم عمل كرئيس للمراسلين في (DPA) الألمانية بين عام ١٩٨٧ وعام ١٩٩٩، وكمراسل لصحيفة “نيويورك تايمز” في لندن بين عام ١٩٨٩ وعام ١٩٩٩.

بعدها قام بتأسيس وإدارة تلفزيون المستقبل عام ١٩٩٨ حتى عام ٢٠٠٣، أما اليوم فهو المستشار الإعلامي في المكتب التنفيذي لـ “الشيخ محمد بن آل راشد آل مكتوم”، وعميد كلية “محمد بن راشد” للإعلام في الجامعة الأميركية في دبي منذ سنة ٢٠٠٨.

تزوج من تمارا جابر التي كانت تلميذته في الجامعة وأنجب منها “مالك” و”معين”.

علي جابر أرابز غوت تالنت

شارك علي جابر في أرابز غوت تالنت- برنامج المواهب العربية- كعضو لجنة تحكيم  في ست مواسم منذ إطلاقه عام ٢٠١١، وهو النسخة العربية للبرنامج البريطاني “Britain’s Got Talent”، إلى جانب أعضاء تحكيم أخرى وهم عمرو أديب، نجوى كرم، ناصر القصبي وأحمد حلمي الذين شاركوا في مواسم مختلفة، فيما لم يشارك أي منهم في الموسم السابع من هذا البرنامج.

اتّسم علي بجديته وشخصيته الصارمة لدرجة أنه تم اتهامه بأنه يحاول تقليد “سايمون” وهو أحد الحكام في النسخة الأجنبية من البرنامج، لكن زوجته أكدت في إحدى تصريحاتها أن هذه الشخصية هي طبيعة علي وحقيقته.

علي معين جابر انستقرام

علي معين جابر فيسبوك

علي معين جابر تويتر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية