عوامل تؤثّر في الشخصية وتكوّنها!

من أنتِ · جنيفر بزعوني · 09.09.2013
عوامل تؤثّر في الشخصية

عوامل تؤثّر في الشخصية

تختلفين بشخصيتك عن أقرب الناس اليك، مع من تلقّيت وايّاهم التربية نفسها وتناولتم الأطباق نفسها وسمعتم النصائح ذاتها. فما هي تلك العوامل التي تبني شخصيتك وتميّزها؟

** (اختبري نفسك: ما هو لون شخصيتك؟)**

*- عامل الوراثة: *نولد وفينا طباع وميزات تعود لشجرة العائلة التي ننتمي اليها، وعلى هذا يُقال :"الطبع يغلب التطبّع". لذا يُشبّهك الناس أحياناً بعد تصرّف معيّن بجدّتك التي قد لا تعرفينها!

*- الصورة التي تكوّنينها عن نفسك: *الطريقة التي نرى فيها أنفسنا تؤثّر على شخصيتنا وتصرّفنا، لذا علينا احترام أنفسنا وتقدير مزايانا كي تنعكس هذه الثقة توازناً في حياتنا اليومية.

** (غرور الشخصية تعكسه هذه الصفات)**

*- تجاربك في الحياة: *تؤثّر التجارب بشكل كبير وملموس على الشخصية، وقد تُظهر فيها سمات كثيرة كالغرور بعد نجاح مفاجئ، الشكّ بعد طعنة غدر، السوداوية بعد فشل مدوٍّ...

*- خياراتك ومواقفك: *تأخذك خياراتك الى ضفّة أخرى من أساليب العيش والتصرّف ما يؤثّر على صورة شخصيتك في أعين الآخرين.

** (كيف تبنين ثقتك بنفسك؟)**

*-محيطك: *يقول المثل الشعبي "قل لي من تعاشر أقول لك من أنت"، إنّ شخصيتك أشبه باسفنجة تمتصّ عادات وصفات من حولها وتتطوّع لتشبهها من دون أن تدري أنت بذلك.

إقرئي أيضاً

مواضيع

  • خلطات
  • خلطات للوجه
  • مشاكل البشرة
  • ماكياج العيون
  • علاقات
  • شنط وأحذية
  • الشخصية
  • أخبار موضة
  • ماكياج الشفاه
  • ماكياج الوجه
  • فساتين أعراس
  • العروس
  • أخبار تجميل
  • أخبار ماكياج
  • أخبار الصحة
  • أخبار أعراس
  • مشاكل صحة
  • ترند اونلاين
  • دروس مكياج
  • فساتين
  • نيوز
  • نصائح موضة
  • صيحات المكياج
  • سوشيل ترند
  • دروس تجميل
  • جميع المواضيع
  • yasminapedia