غادة عبد الرازق

ولدت غادة محمد عبد الرازق في السادس من يوليو في العام 1965 في محافظة الجيزة في مصر، حصلت على بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي. تزوجت مرات عدّة، أولها عندما كانت في السابعة عشرة من العمر من رجل الأعمال السعودي "عادل قزاز"، فأنجبت منه ابنتها الوحيدة "روتانا" إلا أنه انتهى بالطلاق بعد استمراره  سبع سنوات.

ias

 

تزوجت بعد ذلك من رجل أعمال بورسعيدي، غير أنّ الزواج لم يدم طويلاً بسبب الفارق الكبير في السن بينهما، لتتزوج لاحقاً من حلمي سرحان، ثم المنتج وليد التابعي” الذي أنتج لها العديد من الأعمال السينمائية والتي جعلتها تقطع أشواطاً طويلة في عالم الشهرة والنجومية. أحدث زيجاتها  كانت من محمد فودة في فبراير عام 2012.

 

بدأت غادة عبد الرازق مشوارها الفني من خلال مشاركتها في عدد من الدعايات والإعلانات التجارية حتى قدمها المخرج “محمد عبد العزيز” للمرة الأولى من خلال الفيلم السينمائي "لماضه"، الذي كان بمثابة فاتحة خير لها حيث شاركت من بعده في أفلام سينمائية عدة منها "البطل" و"جمال عبد الناصر" ،"امرأة تحت المراقبة"، "الأجندة الحمراء". أما الانطلاقة الحقيقية لـ"غادة عبد الرازق" من خلال مسلسل "عائلة الحاج متولي" مع الفنان نور الشريف. من أبرز أعمالها السينمائية: حين ميسرة، ليلة البيبي دول، الريس عمر حرب، خلطة فوزية وغيرها.

 

نالت خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز حيث حصلت على جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي وجائزة art للأفلام عن دورها في فيلم "حين ميسرة"، كما حصلت على جائزة التمثيل دور ثاني للنساء من المهرجان القومي للسينما المصرية عن دورها في فيلم "عن العشق والهوى". 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية