غوغل يحتفل بذكرى ميلاد المؤرخ المصري مصطفى العبادي الـ94

إحتفل غوغل اليوم بذكرى ميلاد المؤرخ المصري مصطفى العبادي الـ94، وهو أستاذ الدراسات اليونانية والرومانية وساهم في إنشاء مكتبة الإسكندرية الحديثة.شغوغل يحتفل بذكرى ميلاد المؤرخ المصري مصطفى العبادي الـ94

إحتفل غوغل اليوم بذكرى ميلاد المؤرخ المصري مصطفى العبادي الـ94، وهو أستاذ الدراسات اليونانية والرومانية وساهم في إنشاء مكتبة الإسكندرية الحديثة.

ias

يحرص غوغل على الإحتفال بالمناسبات الوطنية في عالمنا العربي ومنها اليوم الوطني الإماراتي، واليوم يكرّم واحدًا من أهم المؤرخين المصريين.

من هو مصطفى العبادي؟

ولد مصطفى العبادي في القاهرة عام 1928، والده مؤسس كلية الفنون والآداب في جامعة الإسكندرية وهو تخرج من نفس الجامعة بعمر الـ22 بمرتبة الشرف وتمكن من الحصول على منحة من الحكومة المصرية للدراسة في جامعة كامبريدج.

بعد الحصول على درجته الجامعية، عاد العبادي إلى جامعة الإسكندريةوعمل أستاذًا محاضرًا في الدراسات اليونانية والرومانية.

وبعد تأسيسه لمكتبة الإسكندرية التي تمكّن من إقناع الحكومة المصرية من إعادة تفعيلها، وقد ألقى العبادي العديد من المحاضرات عنها وعن أهميتها، ووثق نتائج أبحاثه في كتاب إستحوذ على إهتمام النقاد.

شغل العبادي منصب رئيس جمعية الآثار في الاسكندرية وتمكّن من الحصول على وسام النيل وهو أعلى وسام شرف في مصر. توفيّ المؤرخ المصري في العام 2017.

واكتشفي أيضًا خطوات إنشاء حساب في جوجل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية