فايروس كورونا: هل من لقاح قريب؟

فايروس كورونا: هل من لقاح قريب؟

تتعدد النظريات حول فايروس كورونا فهل من لقاح قريب لاسيما وأنه أصبح وباء عالمي ويسجل سرعة انتشار كبيرة حول العالم؟ بعدما انتشر في أكثر من 60 دولة وبعدما رجحت الدراسات أن تتصاعد أكثر نسبة الإصابات، سارعت مختبرات العالم أجمع في البحث عن لقاح يقي من هذا الفايروس في المستقبل ويشفي حالات كثيرة. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية الجسدية والنفسية لذلك ستكشف لك عن القاح الذي توصل اليه مختبر أميريكي والذي سيتم اليوم تجربته للمرة الأولى على الإنسان. وفي المناسبة اليك[الإجراءات الجديدة ضد كورونا في مولات وأسواق الرياض](إجراءات جديدة ضد كورونا في مولات وأسواق الرياض)

ias

إن العلاجات بغالبيتها حتى اليوم تقوم على خفض الحرارة العالية ومساعدة الجسم في التغلب على الأعراض التي تزعجه. نسبة كبيرة جداً من المصابين قد لا يشعرون أبداً بعوارض مع أنهم يحملون هذا الفايروس ونسبة أخرى قد تظهر عليها العوارض من دون أن تتفاقم حالتهم ليتماثلوا الى الشفاه وكانت ياسمينة قد كشفت عننسبة الشفاء بالأرقام، لتبقى نسبة أخيرة معرّضة بشكل مباشر للخطر وهم الكبار في السن أو الذين يعانون من أمراض مزمنة تُضعف المناعة.

هل من لقاح قريب؟

بحسب BBC، وبعدما عمل الباحثون على تطوير لقاحات كثيرة وتم تجربتها على الحيوانات، سيتم اليوم أول تجربة على 45 شاباً متطوّعاً لا يعانون أبداً من هذا الفايروس. أما اللقاح الذي تجري تجربته فيعمل على دفع الخلايا البشرية لإنتاج بروتينات قد تجنّب الإصابة بفايروس كورونا أو قد تعالجه.

يُذكر أن الحكومة الأميريكة هي التي تموّل هذا اللقاح الذي أطلق عليه اسم " mRNA-1273"، وتُنتجه شركة "مودرنا"، بعدما وصل عدد الإصابات الى رقم كبير أجبر جميع الدول على دق ناقوس الخطر. وفي المناسبة تعرفي أكثر مع ياسمينة على الفرق ما بين عوارض فايروس كورونا والإنفونزا العادية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية