فايسبوك يطلق تحديثات جديدة واستياء من المس بالخصوصية

بقدر ما يتفاعل مليارات مستخدمي فايسبوك على هذا الواقع الذي لا يزال يحجز لنفسه المرتبة الأولى بين مواقع التواصل الاجتماعي، يعمل الموقع على التحديثات ليستجيب بحسب القيمين عليه لكل ما يطلبه جمهوره العريض. وفي اليومين الأخيرين تمّ التحدّث الرسمي عن خدمات جديدة يطلقها الموقع المذكور، إلاّ أن بعض التقارير لاحظت بعض الخروقات في حق الخصوصية. اكتشفي التفاصيل معنا.

ias

اختبار:أي موقع تواصل إجتماعي أنت؟

– زر عدم الاعجاب: وأخيراً استجاب فايسبوك لطلبات المستخدمين اليومية بالملايين لزر يمكنهم التعبير بواسطته عن عدم إعجابهم لحادثة معينة. ولكن المفارقة التي تحدّث عنها زوكربيرغ شخصياً مفادها أن هذا الزر لن يتمّ استخدامه للتحريض أو لتشجيع الكراهية، بل للتعاطف وللتعبير عن سخط معين. إذ قال "هو أمر نشعر به دائماً عندما يتحدث أحد اصدقائنا عن شيء حزين كحادثة وفاة ونعبر عن تعاطفنا معه بزر الإعجاب، لا شيء يدعو للإعجاب هنا، لذا زر عدم الإعجاب كنوع من التعاطف مع الحزن معبر أكثر."

– الصورة الموقّتة: قريباً يبدأ موقع فايسبوك بإطلاق ميزة جديدة لبعض مُستخدميه تسمح بضبط صورة شخصية موقتة تظهر للأصدقاء لفترة يُحددها المستخدم بنفسه.وذكر القيمون على الموقع حول الميزة الجديدة أن الموقع لاحظ أن المستخدمين يقومون بتغيير الصورة الشخصية للتضامن مع حملة معيّنة أو للاحتفال ببعض المناسبات الشخصية كأعياد الميلاد. وعند ضبط الصورة الشخصية الموقتة يقوم المستخدم بتحديد المدّة الزمنية لانتهاء عرضها،  ويُمكن الاختيار بين ساعات أو أيام. وبعد انتهاء المدة تعود الصورة الشخصية القديمة من دون نشر أي شيء على حساب المستخدم، وتبقى الصورة الموقتة موجودة ضمن ألبوم الصور لاستخدامها من جديد في أي وقت.(اكتشفي ماذا تقول صورة بروفايلك على فايسبوك عن شخصيتك؟)

– عرض تقارير القراءة داخل نظام المناسبات: بدأ موقع فيس بوك باختبار ميّزة جديدة تسمح لأصحاب المُناسبات بمعرفة المُستخدمين الذين قاموا بمشاهدة الدعوة داخل نظام المُناسبات Events، ولا تُعتبر هذه الميّزة جديدة كُليًّا على مُستخدمي الموقع، وقام فيس بوك بإطلاقها سابقًا داخل نظام الرسائل وتطبيق مسنجر في وقت سابق ولقيت جدلًا كبيرًا بسبب عدم وجود خصوصية وعدم إمكان إيقافها.

اقرئي المزيد: كيف تكتشفين من حظرك على مواقع التواصل والدردشة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية