فرنسا تمنح الفنانين السعوديين ميزات "الإقامة الفرنسية"

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الثقافة في المملكة وبين الجمهورية الفرنسية، وذلك لمنح الفنانين السعوديين ميزات برنامج الإقامة الفرنسية. 

ias

سيُعامل الفنانون السعوديون في استثناء خاص كأصحاب رؤوس الأموال الضخمة، من خلال استثمار فنونهم الأدبية والتشكيلية والموسيقية، وحتى في مجال إنتاج الأفلام، وحول حديثنا عن الفنانين السعوديين اطلعي على فنانون سعوديون وعرب يدعمون إقامة متحف جديد في جدة القديمة. 

ميزات متساوية مع المواطنين الفرنسيين 

وقع كل من وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان ووزيرة الثقافة الفرنسية الدكتورة روزلين باشلو على مذكرة تفاهم للتصريح بإقامة الفنانين السعوديين في فرنسا، ومنحهم الحقوق المساوية للمواطنين الفرنسيين، والاستفادة من الرعاية الصحية العالية الجودة، إلى جانب فرص التعليم العالمية، وميزات السفر الغير مقيدة في منطقة شنجن الأوروبية. 

حيث سيتم تعزيز التعاون بين البلدين من خلال التبادل بالمجالات الثقافية المتنوعة، بما فيها من: فنون العمارة، والتصميم، والتراث، والإنتاج الثقافي السمعي البصري، والفنون البصرية، وفنون الأداء، والأفلام، والأدب، وتنفيذ المشاريع الإستراتيجية المشتركة بين الفنانين والمؤسسات بين البلديين، وستستمر هذه الاتفاقية لمدة خمس سنوات. 

أخيرًا، اطلعي على مهرجان أفلام السعودية يُعلن عن تنافس 36 فيلماً على جوائز النخلة الذهبية. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية