فريق السيدات السعودي للشطرنج يخطف الميدالية الذهبية في أولمبياد العالم في الهند

مصدر الصورة: حساب KSAchess @

تمكن فريق السيدات السعودي للعبة الشطرنج من خطف الميدالية الذهبية في أولمبياد العالم في الهند_تشيناي_ 2022، والذي أقيم من 28 يوليو حتى 10 أغسطس.

ias

 تمكن أبطال المنتخب السعودي للشطرنج من حصد 4 ألقاب أولمبية خلال مشاركتهم في أولمبياد العالم في الهند، حيث كان من ضمن اللاعبات المشاركات في المنتخب كل من: داليا السميري، وبدور الشلاش، وأسماء الجابري، وأفنان القبيشي، وندى المهنا، وتُعتبر لعبة الشطرنج من أنواع المسابقات الذهنية للكبار للتسلية والافادة معا.

بفارق نقطة واحدة فقط

بفارق بسيط تمكن فريق الشطرنج الأخضر للسيدات من نيل الميدالية الذهبية في الأولمبياد بفارق نقطة واحدة، حيث استطاعت اللاعبة داليا السميري من تحقيق أعلى لقب دولي WFM (أستاذة اتحادية) ، الذي منحتها إياه اللجنة المنظمة عُقب سلسلة من الانتصارات المتتالية، ونالت اللاعبة أسماء الجابري لقب WCW( مرشح أستاذ).

ووصف رئيس مجلس إدارة الإتحاد السعودي للشطرنج عبد الله الوحشي هذه النتائج بالمشرفة، لإسهامها برفع تصنيف نجوم المنتخب الدولي، وزيادة خبرة اللاعبين من خلال تواجدهم من ضمن 190 فريق من 180 دولة، أخيرًا يجدر بنا الذكر أن السعودية قد أعلنت رغبتها للترشح لاستضافة كأس آسيا للسيدات 2026.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية