فستان القميص موضة تعود لتبرز في صيف 2016

إنها ليست بموضةٍ جديدةٍ، فموضة الفستان على شكل القميص أي الـ Shirt Dress برزت في مواسم سابقة في عالم الأزياء (تذكري موضة الفستان القميص في صيف 2012) ولكنّها اقتصرت فقط على فستان الجينز مثلاً أو الفستان المقلّم بأسلوب القميص ولكنّ ولصيف 2016 تأتي هذه الموضة بأقمشة جديدة وموديلات مختلفة، فكيف تختارينها؟ وبأيّ طرقٍ تنسّقينها؟

ias

لم يعد الفستان على شكل القميص يقتصر فقط على الفستان الحيويّ إنما بات يمكنكِ اختياره بأسلوبٍ أنيق وراقٍ يلائم مناسباتك الرسميّة، إذ من الرائج اختياره مثلاً بالأقمشة المطبّعة أو المموّجة بالألوان أو بأسلوب الجيليه أو بألوان النيون لإطلالة ستينية بامتياز أو حتى بقماش مقلّم مع حزام من القماش على الخصر.

لذا، لا تتردّدي في اعتماد هذه الموضة في صيف 2016 وننصحكِ مثلاً بالتمسّك بالفستان على شكل القميص الكلاسيكي (اليك موضة الفستان القميص في صيف 2015) الأبيض أي بالأزرار لإطلالة كلاسيكية و Formal ويمكنك ِتنسيق هذه القطعة مع حذاء الـ Wedge أو مع الحذاء الرجالي Brogue باللون الأسود أو الـ Loafer المسطّح أو بالكعب العريض العالي.

أما إذا أردتِ إطلالة ناعمة وأنثويّة، فننصحكِ إذاً باللجوء إلى الفستان على شكل القميص بالقماش المطبّع والمموّج بالألوان  ويمكنك ِتنسيق أحذية الكاحل بالشرائط التي تختارينها إما ميتاليكية أو بألوان النيون مع حقائب صغيرة الحجم وبمسكة يد صغيرة Top Handle Bags.

وفي حال أردتِ إطلالة حيويّة، فتمسّكي إذاً بالقماش المقلّم أي بموضة الـ Stripes واختاري الفستان على شكل القميص بهذا القماش مع حزام من القماش على الخصر ونسّقي مع هذه القطعة أحذية الـ Slippers المسطّحة التي تشبه أحذية النوم أو الأحذية المسطّحة Slides التي تشبه أحذية الـ Birkenstock أو اختاري الأحذية الرياضية وتحديداً تلك باللون الأبيض.

أخيراً، لإطلالة تعكس أسلوب الـ Vintage وحقبة الستينيات، ننصحكِ باختيار الفستان بأسلوب القميص على شكل الجيليه أي السترة من دون أكمام واختاري هذه القطعة بإحدى ألوان النيون وارتدي أحذية الـ Wedges بالكعب الخشبيّ مثلاً أو ارتدي أحذية المول.

يبقى ذاك الذي يأتي بأقمشة مطبّعة بالأزهار والذي يعكس إطلالة الـ Lady Like الأنثوية، هذا الفستان الذي ننصحكِ بتنسيقه مع الأحذية الكلاسيكية أو أحذية الصنادل الكلاسيكيّة بالرباط الرفيع أو مع الأحذية بالبكلة العريضة على الكاحل والكعب العريض أي بموضة الـ Block Heels (اليك ابرز 6 احذية بكعب عريض نتوقع ان تبرز في صيف 2016).

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية