رمضان وخفايا القمر فعالية تستقطب العائلات السعودية

"رمضان وخفايا القمر" رحلة تستهوي العديد من العائلات السعودية التي تبحث عن المتعة والمعرفة في ذات الوقت. بتنظيم من أمانة العاصمة المقدسة وبتنفيذ من شركة "Benchmark"، تستقبل هذه الفعالية الزوار كل يوم من أيام الشهر الفضيل، في سابقة غير معهودة تسلط الضوء على دور عالم البصريات الشهير الحسن ابن الهيثم ، وتستعرض أهم اسهاماته في علم البصريات والضوء والتعرف على ألغاز القمر، لتجذب هذه الرحلة التثقيفية الممتعة شرائح وأعمار مختلفة من المجتمع.

ias

تجارب ابن الهيثم في ألعاب تفاعلية

بأسلوب شيق يناسب جميع أفراد العائلة قُدمت عروض هذه الفعالية، ليحظى الزوار بفرصة الترحال بين عوالم الفيزياء والعلوم والإدراك البصري وحركة القمر وتغير أطواره، بالإضافة لاستكشاف أصول علم الضوء من خلال اختراعات ابن الهيثم التي تم شرحها بطريقة تفاعلية حية باللغتين العربية والإنجليزية.

أجواء فعالية رمضان وخفايا القمر

مسرحيات العصر الذهبي

واستهوت التحديات والألعاب الموجودة في هذه الفعالية فئة الأطفال من عمر السادسة وصولاً للشباب والكبار، الذين تفاعلوا بشكل جميل مع ورش العمل والأفلام القصيرة ولعبة الكاميرا الغامضة.

وفي ختام الجولة واستكمالاً لصورة العصر الذهبي للحضارة الاسلامية يُقدم للزوار عرض مسرحي يجسد قصص من الحياة القديمة في القرن الحادي عشر الميلادي، وتتمحور فكرة العرض حول أهم اسهامات العلماء العرب والمسلمين في تلك الحقبة.

إقرأي المزيد: "نحن مملكة"شعار أروى البنوي للفريق الأخضر في كوبنهاغن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية