تعرّفي على فوائد الليمون الجمالية

يضيف اللّيمون على الطّعام نكهة ورائحة غنيّة لتتلذّذي بما تأكلين، لكن ما لا تعرفينه أن أهميّة وجوده في منزلك تتخطّى المأكولات والطعام لتصل إلى العناية بالجمال. نعم! فالليمون صديق لجمالك ولديه القدرة على حلّ الكثير من المشاكل التي تعجز المستحضرات الكيميائية من علاجها. اكتشفي مع ياسمينة قدرة الليمون الخارقة في التجميل وتمتّعي بجمال طبيعي لا شائبة فيه.

ias

لتبييض البشرة: هل تبحثين عن علاج طبيعي لتبييض البشرة من دون التعرّض للمواد الكيميائية؟ ننصحك بملازمة المنزل والاستعانة بالليمون فهو دواء شاف لتصبّغات الجلد وتبييض البشرة، يمكنك إضافة نصف كوب من الحليب أو ملعقتين من العسل على عصير ليمونة كاملة وتطبيق المكوّنات على البشرة لمدة 15 دقيقة، بعد أسبوعين من الاستعمال اليومي ستلاحظين الفرق الشاسع لتحصلي على بياض مثالي.

اقرأي المزيد: خطوات جمال لم يعد من المقبول تجاهلها

للتخلّص من الرؤوس السوداء: يعرف عصير الليمون بقدرته السحريّة على التغلغل في أعماق البشرة لتنظيفها، فإذا كنت تعانين من مشكلة البثور والرؤوس السوداء يمكنك الاعتماد على عصير الليمون الكفيل بمحاربتها من الأعماق لذلك، أضيفي على عصير ليمونة كاملة ملعقة كبيرة من زيت اللّوز والغلسرين، طبّقي الخليط على أماكن الرؤوس السوداء وستلاحظين الفرق بدءاً من الاستعمال الأوّل.

للتخلّص من قشرة الشعر: يساعد الليمون أيضاً على التخلص من قشرة الشعر كما يساهم في تطهير فروة الشعر من الفطريّات، لذلك اعتمدي ماسك الليمون والخلّ الأبيض لمكافحة القشرة وتمتّعي بفروة صحية وشعر مفعم بالجمال والجاذبية.

اقرأي المزيد: إستعمالات جماليّة مفاجئة وغير متوقّعة لمكعبات الثلج

لمكافحة إصفرار الأظافر: هل تهتمين بصحة أظافرك ولا تخرجين من المنزل من دون اعتماد طلاء الأظافر؟ إذاً أنت بحاجة ماسة لتتخلّصي من الاصفرار الناتج عن تطبيق الطلاء باستمرار، الليمون سيفي بالغرض من خلال فرك أظافرك بلبه لمدة 10 دقائق يومياً وستلاحظين الفرق بدءاً من الاستعمال الثالث.

إذاً لا تتهاوني بقدرة الليمون الخارقة على الاعتناء بجمالك لتتمتعي بإشراق ساحر بعيداً من المواد الكيميائية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية