اكتشفي فوائد زيت البابونج للشعر

فوائد زيت البابونج للشعر

ليُستخرج زيت البابونج من زهرة البابونج التي تظهر في فصل الرّبيع. ويعتبر هذا الزيت علاج عشبيّ للكثير من المشاكل الصحية لاسيما الجمالية منها لفعاليته الكبيرة على البشرة والشعر وعلى الصحّة أيضاً اذ لديه منافع لا تحصى ولا تعدّ.

ias

يعرف زيت البابونج بقدرته الكبيرة في المحافظة على لون الشعر لذا عليك بعد الإستحمام ان تضعي القليل من هذا الزيت على يديك وتبدئي بتدليك شعرك عند الأطراف، أو يمكنك إضافة بضع قطرات الزيت إلى خليط الحناء الخاص بك وتطبيقه للمحافظة على اللمعان وإبراز لون شعرك بطريقة طبيعيّة.

يتميّز زيت البابونج أيضا بقدرته الكبيرة في التخلّص من قمل الشّعر ويُعدّ الحل الطبيعي للقضاء على القشرة وهو الأفضل لترطيب فروة الرّأس.

وفي هذا السّياق، يعتبر البابونج فعّال جداً على الشعر الجاف والمتضرّر، إذ إنه يحتفظ بمستوى الرطوبة ويقوي الشعر من الداخل.

الى ذلك، صنع من البابونج ماسكات جدّ مهمّة لتغذية الشعر والمحافظة عليه منها:

– ماسك البابونج وزيت الزيتون: انقعي شعرك بماء البابونج مع زيت الزيتون لترطّبي فروة الرّأس وتعالجي الشعر من الجفاف. هذا الماسك سيمنحك شعر صحّي وناعم ومفعم بالحيويّة. – ماسك زيت البابونج: يعدّ هذا الماسك من أسهل العلاجات لفروة الرّأس وأفضلها لذا إدهني شعرك بزيت البابونج لتطهير فروة الرّأس ما يسمح بتغذية الشّعر من الجذور حتى الأطراف ويساعدك على التخلّص من القشرة وتطهير الشّعر من الفطريات. – ماسك البابونج والليمون: يساعد هذا الماسك على تقوية الشعر ونموّه بشكل سريع، لذا عليك مزج ماء البابونج مع عصير الليمون ووضع الماسك على شعرك لـ 15 دقيقة قبل غسله.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية