إليك أهم فوائد زيت اللوز للشعر

زيت اللوز

فوائد زيت اللوز للشعر

يحتوي زيت اللوز على العديد من الفيتامينات مثل أ و ب1 و ب2 و ب6 وفيتامين هـ ما يجعله مفيداً للغاية في علاج مشاكل الشعر، لذلك فإنّه يعتبر من أهم الزيوت التي تستخدم في المنتجات التي تعتني بالشعر.

ias

يغذي الشعر

فوائد زيت اللوز للشعر

يغذي زيت اللوز شعرك من خلال تأمين البروتينات اللازمة لبصيلات الشعر بالإضافة إلى المكونات التي تعيد بناء الشعر والتي يخسرها بسبب العوامل الطبيعية.

ينظف الشعر

فوائد زيت اللوز للشعر

يعمل زيت اللوز كمنظف ومطهر فعال للشعر، بأنّ دهونه تمتص الجسيمات والجراثيم الصغيرة المنشرة بداخل الشعر. وبمجرد غسل الشعر، سيزول الزيت الممزوج بالأتربة بشكل فعال تاركاً فروة رأسك وشعرك نظيفين تماماً.

يمنع التقصف

فوائد زيت اللوز للشعر

يمنع زيت اللوز المر ظهور الإلتهابات كما يمنع تكسّر الشعر وتقصّفه. يزيل زيت اللوز المر خلايا الجلد الميّتة والدهون مما يقوي الشعر من جذوره ويسّرع نموه.

لمعان الشعر

فوائد زيت اللوز للشعر

يضيف زيت اللوز بريقاً ولمعاناً على ويفيد أيضاً ويساهم أيضا في علاج تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي على فيتامين ب6 المعروف بقدرته على تحسين نمو الشعر، بالإضافة إلى العناصر المعدنية الأخرى مثل الحديد الماغنيسيوم والدهون الثلاثية غير المشبعة.

يحسن الدورة الدموية

فوائد زيت اللوز للشعر

يحسن زيت اللوز الدورة الدموية في فروة الرأس ما يؤدي إلى إنتاج شعر أقوى وما يساعده على التخلص من بعض المشاكل التي تعيق بقاءه صحياً ومتألقاً ويعالج الحكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية