فوائد ماء الورد تغنيك عن 3 مستحضرات مهمة

فوائد ماء الورد تغنيك عن 3 مستحضرات مهمة

تتعدد فوائد ماء الورد وقد تغنيك عن 3 مستحضرات مهمة وغالية الثمن لتمنحك نتيجة رائعة لطالما حلمت بها. فئة كبيرة من النساء يعانين من مشاكل كثيرة في البشرة ويلجأن الى شراء مستحضرات غالية الثمن من دون أن يدركن أن لماء الورد فوائد رائعة على البشرة تعيد الإشراق والنضارة الى الوجه وتعزز أيضاً حيوية والشعر فاكتشفي المزيد عن ذلك أيضاً.

ias
  • لتصغير المسام: يمكنك الإستعانة بماء الورد لشد الوجه وتصغير حجم المسام حتى تصبح غير ظاهرة الى العين المجردة ويتم ذلك من خلال وضع ماء الورد في علبة مكعبات الثلج في الثلاجة، ثم الإستعانة بها يومياً عند الصباح إن أمكن لتدليك البشرة بها . هذه الطريقة لا تكتفي فقط بإخفاء المسام وتصغيرها بل هي مثالية أ]ضاً لشد الوجه تأخير ظهور علامات التعب المبكرة. من هنا تنصحك ياسمينة بالتخلي عن جميع الكريمات والأدوية المصنعة كيميائياً والتي تُعنى بتضييق المسام والتسلح فق بمكعبات ماء الورد المثلجة الى جانب تنظيف البشرة بطريقة ممتازة يومياً.
  • لترطيب البشرة وعلاج الحساسية: يمكنك الإستغناء كريمات الحساسية واستبدالها بماء الورد، فالأخير يعمل على ترطيب البشرة بأسلوب مثالي، كما أن ينعشها ليمنع ظهور خطوط الجفاف أو حتى علامات التمدد المبكرة. إن شعرت يوماً بحساسية تطوف على سطح البشرة وتسبب لك الحكاك، تنصحك ياسمينة بالإستعانة بماء الورد البارد وتطبيقه على مكان تواجد الحساسية، ستختفي الأعراض تماماً وتستعيدي انتعاش بشرتك من جديد. وفي المناسبة اليك من ياسمينة المزيد من الخلطات الطبيعية لعلاج حساسية الجلد.
  • لعلاج الهالات السوداء: يمكنك الإستغناء عن الكريمات التي تعمل على منع ظهور الهالات السوداء، فماء الورد سيفي بالغرض لمل له من قدرة على ترطيب البشرة وتعزيز عمل الدورة الدموية فيها ما يمنع الهالات السوداء من الإنتشار بشكل ملحوظ. تنصحك ياسمينة بتغميس القطن يومياً بماء الورد ووضعه كقناع على عينيك قبل النوم.

وأخيراً، لا يكتفي ماء الورد بعلاج الهالات السوداء، بل يعتبر مرطب مثالي لهذه المنطقة تحديداً من الوجه إذ يلين البشرة يشدّها ويمنع ظهور علامات تعبها وخطوط تجاعيدها المبكرة. وفي المناسبة اليك من ياسمينة كيف تحضرين بخاخ ماء الورد للوجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية