Yasmina

في يوم الابتسامة العالمي، اكتشفي أنواع الابتسامات كما يصنّفها علم النفس!

في يوم الابتسامة العالمي، اكتشفي انواع الابتسامات
في يوم الابتسامة العالمي، اكتشفي انواع الابتسامات

خلف ابتسامتك، تختبئ الكثير من التحليلات والتأويلات والمعاني. هذا الكلام ليس شعراً، بل هو حديث علم النّفس. اكتشفي معنا أنواع الابتسامات ودلالاتها، وماذا تخفي كل واحدة خلفها في قلبك!

  • ابتسامة الحب: هذه الابتسامة المخبأة دائماً لنم نحبّ، يترافق معها بريق العينين، وكأنّها سلام سريّ وتعانق قلبي سرّي أيضاً. من أجمل أنواع الابتسامات، هي ابتسامة الحبّ، وفي الحديث عن أجمل شعور انسانيّ اكتشفي مع ياسمينة ما هي الاشارات التي تدلّ أنه يحبك ولكنه يرفض الاعتراف!
  • الابتسامة المزوّرة: بعد تعب، بعد غضب، بعد خجل... أو أي شعور لا يدعي الى الابتسامة بطبيعة الحال. هذه الابتسامة التي تثبتين بها شفتيك وتشدّين في على فكك وأسنانك. ولكن آخبرك سراً؟ سريعاً ما يُكتشف أمرك ويعرف الجميع أنّها ابتسامة مزوّرة!
  • ابتسامة الذكريات القديمة: هذه الابتسامة التي تفردين بها شفتيك، وتنزلين عينيك فيها، عندما يعود بك الحنين الى طفولتك، الى مشاغباتك وذكرياتك القديمة.
  • ابتسامة النصر: عندما تخوضين حرباً وتربحينها، عندما تتناقشين مناقشة ساخنة مع أحد وتكتشفين أنّك أنت المحقّة، هنا تبتسمين ابتسامة عريضة، تدوّرين فيها عيناك وتخفضين وجهك قليلاً، تسمّى ابتسامة النصر!
  • ابتسامة التواطؤ: هذه الابتسامة لها طرف آخر تتواطئين معه على تمرير موقف معيّن، أكذوبة معيّنة أو تضامن على قرار ما. هذه الابتسامة غريبة، انتبهي كي لا يلاحظها أحد.
  • ابتسامة الاستسلام: هذا النوع من الابتسامات، يحبس الدمعة ويرسم ابتسامة على الشفتين مكانها. ففي هذه الحالة حتّ الدمعة تهرب منك فأنت تبتسمين فقط لأنّ لا شيء آخر تفعلينه.
  • اقرئي المزيد: ماذا تقول ابتسامتك بحسب برجك؟

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني