قامتك قصيرة؟ إنتبهي إذاً كيف ترتدين الجينز السكيني وإياك الوقوع في هذه الأخطاء!

يبقى الجينز السكيني أو بالقصّة الضيّقة قطعة رائجة على مرّ المواسم وإن سيطرت في موسمٍ معيّن صيحات أو قصّات جينزات أخرى كالجينز الواسع Flare أو جينز الوالدة أو حتى جينز الـ Culotte ولكن وعلى الرغم من أنّ الجينز السكيني هو قطعة كلاسيكيّة غير أنّ العديد من الشابات والسيّدات، يقعن ضحيّة تنسيقه بطريقة صحيحة تناسب شكل جسمهنّ.

ias

نتاول في ما يلي هؤلاء صاحبات القامة القصيرة، اللواتي يرتدين الجينز السكيني بطريقة خاطئة حيث ينسّقن مع صيحات خاطئة وبطريقة تسلّط الضوء على قصر قامتهنّ، الأمر الذي يجب أن تتجنبه صاحبة كلّ قامة قصيرة.

لذلك، اخترنا أن نطلعكِ على أبرز النصائح أو الحيل إذا صحّ التعبير لارتداء الجينز السكيني بطريقة تناسب صاحبة القامة القصيرة مع تنبيهها إلى عدم الوقوع ضحيّة بعض الأخطاء التي ترتكبها من دون إدراكها بأنّ القيام بهذه الأخطاء يؤثر سلباً على إطلالة.

ضعي توباتك او قمصانك دائما تحت الجينز وزينيه بحزام

البداية مع النصيحة الأهمّ وهي أن تضعي دائماً التوبات أو القمصان الكلاسيكيّة أو حتى الكنزات تحت خصر الجينز أكنتِ نحيفة أو ممتلئة إذ إياك أن تظني أنّ ترك التوب أو القميص فوق الجينز سيخفي من وزنك الزائد لا سيّما إن كنتِ ترتدين الجينز السكيني. أيضاً لا تتردّدي في تزيين خصر الجينز السكيني بحزامٍ كلاسيكيّ لا سيّما إن كان خصرك رفيعاً وتحديداً إن كان الجينز بقصّة الخصر العالي أو متوسّط العلو وغير منخفضاً.

اظهري كاحلك حين ترتدين الجينز السكيني

حاولي دائماً الكشف عن كاحلك والقليل من ساقيك حين ترتدين الجينز السكيني، لذلك، لا تتردّدي في اعتماد أحذية المول أو الأحذية الكلاسيكيّة إنما المفتوحة من الخلف أو أحذية الـ Slippers بأسلوب المول والسبب أنّه حين تكشفين عن كاحلك من الخلف، توحين بأنّك تملكين ساقين طويلتين.

لا تتترددي في اعتماد الـ Layering مع الجينز السكيني

لا تتردّدي أبداً في اعتماد طبقات من الملابس وتطبيق موضة الـ Layering فإن كنتِ ترتدين الجينز السكينيّ، لا تتردّدي في تنسيق التوب الطويلة أو الفستان بالطول المتوسّط معه وفوقه سترة قصيرة مثلاً، فاعتماد هذه الحيلة تظهر ساقيك رفيعة.

لا تترددي في اعتماد التوبات المنفوخة والفضفاضة مع الجينز السكيني

تعتقد البعض أنّه إن كانت تمتلك جسماً رشيقاً وممشوقاً وإن كانت ترتدي الجينز السكيني، فهذا يعني أنها يجب أن تنسّق معه التوب الضيّقة على الجسم بقماشٍ ملتصق مثلاً أو أن ترتدي معه القميص الضيّق الذي تضعه تحت الجينز ولكن بالعكس، يجب أن ترتدي التوبات والقمصان الفضاضة وذلك للتركيز على المنطقة السفلى من جسمك وإظهار ساقيك أطول، فالمهمّ عند صاحبة القامة القصيرة أن تبدو طويلة والمنطقة السفلى أي من حدّ الخصر حتى القدمين هي المهمّة.

استبدلي الاحذية طويلة الساق الضيقة باخرى فضفاضة ومزمومة

إياك وارتداء الأحذية طويلة الساق الضيقة فهذا الأمر قد يظهر عيوب ساقيك لا سيّما إن كانت ممتلئة وضخمة وإن كنتِ قصيرة القامة وتملكين ساقين ممتلئتين فهذا الأمر سيء للغاية ويجب أخفائه، لذلك، إعمدي إلى اختيار أحذية الكاحل أو الأحذية بالطول المتوسّط الواسعة والمزمومة لا سيّما أنها رائجة هذا الموسم.

احرصي ان يكون الجينز السكيني بطول يصل حد الكاحل وحذاء الكاحل

تذكّري هذه القاعدة جيداً: إياك أن ترتدي جينزاً بطولٍ غير مناسب وإياك عدم تقصيره في حال كان من الواجب القيام بذلك وإياك أن تظني أن ثنيه في الأسفل هو الحلّ البديل عن تقصيره. إن كان هو بقصّة مثنيّة فليكن وإلا إحرصي أن تقومي بتقصيره بطولٍ يناسبك وإن كانت قامتك قصيرة، ننصحكِ أن تجعلي طول جينزك أقصر دائماً أي بطولٍ يصل حدّ الكاحل وحذاء الكاحل من الأعلى تحديداً.

إقرأي المزيد: صيحات محرّمة على قصيرات القامة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية