أول فيلم سينمائي من إنتاج سعودي في السينما

مدرجات سينما فوكس بالمملكة

بعد افتتاح دور السينما في المملكة، ووسط الإقبال المتزايد من قبل الجمهور على مشاهدة أحدث الافلام، زادت التطلعات لإنتاج أفلام سعودية تحاكي الجمهور المحلي وتنشر ثقافته إلى الخارج. من هنا انطلقت أفكار الفنان والمنتج السعودي عبد اللطيف الشامي، الذي ينتظر خلال الأيام المقبلة موافقة شركة "سينما فوكس" التي افتتحت حديثاً في جدة في السعودية لعرض فيلمه الكوميدي فركش في دور السينما، والذي يعتبر أول فيلم سينمائي من إنتاج سعودي بعد السماح بفتح دور السينما في المملكة.

ias

بانتظار الموافقة لعرض الفيلم

تقدم الفنان والمنتج السعودي عبد اللطيف الشامي بطلب رسمي للشركة المسؤولة عن دور السينما في السعودية، لاحتضان الفيلم وعرضه بالتزامن مع حلول عيد الاضحى المبارك لهذا العام، وذلك بعدما لقي الفيلم نجاحا كبيرا أثناء عرضه قبل أسابيع عدّة في دور السينما في البحرين ومصر. وكل ذلك استكمالاً للنهضة التي تعيشها المملكة، حيث تمّ الإعلان عن انطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي سيقام بنسخته الأولى في 12 مارس 2020.

فليم فركش قالب كوميدي برؤية اجتماعية واقعية

تصل مدة الفيلم إلى ساعة ونصف، ويشارك فيه 23 فناناً أغلبهم من فنانين مصر، ويشاركهم المنتج عبد اللطيف الشامي والفنانة السعودية مريم الغامدي، بإخراج المخرجة مي عصام أبو اليسر، والمخرج المنفذ رأفت وجدي، وتدور أحداث الفيلم عن قصص وحكايات متداخلة ومتجانسة بقالب كوميدي ساخر، تبدأ أحداثها من مستشفى الأمراض النفسية، لتنتقل إلى سرد أحداث عمليات نصب واحتيال من قبل عصابات يقومون باستغلال مستثمرين خليجيين، ليقدم فليم فركش للمشاهدين قالب كوميدي ضاحك يتخلله بعض الرؤى الاجتماعية الواقعية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية