تطورات في قضية غسيل الأموال المتورطة بها فرح الهادي وفوز الفهد وغيرهما!

قضية غسيل الاموال المتورطة بها فرح الهادي وفوز الفهد وغيرهما من مشاهير السوشيال ميديا في الكويت، ما زالت تتطوّر، إذ ارتفع عدد المتورّطين في القضية إلى 10، بعد أن بدأت البلاغات بحقّ 5 متّهمين! وتصدّرت المذيعة حليمة بولند أيضًا قائمة المتّهمين، ويذكر أنّ سبق وأن انتشرت شائعة زواج حليمة بولند من القذافي.

ias

في التفاصيل، فتحت هذه القضية في إطار جهود الحكومة الكويتيّة في محاربة ملفّ الفساد بسبب جائحة كورونا وما سبّبته من أزمات اقتصاديّة وماليّة، وكشف التقرير الحكومي عن قضية غسل أموال تُقدَّر بـ 99 مليون دولار، يتورّط فيها عدد من أهمّ الفاشينيستا الكويتيّين. 

حتّى الآن، تمّ الكشف عن أسماء 10 متّهمين في القضية، وهم فرح الهادي، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بو يابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، يعقوب بو شهري، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا. وقد تمّ الكشف عنهم بعد القبض على شبكة غسيل أموال وأعمال مشبوهة عن طريق انستغرام.

بيّنت التحقيقات أن المشاهير المتهّمين، قدّموا هدايا ثمينة لأقاربهم وأصدقائهم، على غرار ساعات فخمة من ماركات عالميّة، وسيارات فارهة، وغيرها.

> "هي فلوس حرام، هي فلوس تجارة مخدّرات ذهب ضحيّتها شباب وبنات، هي فلوس تجارة بالبشر." بيبي عبد المحسن

هذه القضية، دفعت بعد كبير من نجوم السوشيال ميديا بنشر فيديوهات يكشفون من خلالها عن مصدر أموالهم لإبعاد أصابع الاتّهامات عنهم. وبدوره، هدّد المتّهم يعقوب بو شهري بمقاضاة كلّ من يربط اسمه بالقضيّة. أمّا فرح الهادي، فردّت على اتّهامها بالقول :"ما عندي شيء أخفيه، وإذا أنا مخطئة بشيء راح أتحاسب، لكن كل شيء موجود وإن شاء الله بيظهر الحق، وسيتم الرد على كل الإشاعات والاتهامات في الوقت المناسب“.

الجدير ذكره، أنّ النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي، اتّخذ قرارًا بمنع المشاهير المتورطين من السفر، وعددهم 10 متهمًا، بحسب ما ذكر حساب المجلس المعني بالقضايا الكويتية سواء بالمحاكم أو الداخلية عبر ”تويتر“. وقد أمر بالتحفّظ على أموال المتّهمين، حيث جمدت البنوك أرصدة المشاهير، كما عممت وزارة الداخلية أسماءهم على المنافذ البرية والجوية. ومن المقرر أن يتم ضبط وإحضار المتهمين بعد ذلك، على أن يتم تقديم أسماء جديدة في الأيام المقبلة.

تلاحق هذا العام الاتّهامات الكثير من المشاهير العرب، ومن بينها سجن محمد وزيري بعد تقدّم هيفا وهبي ببلاغات ضدّه، بعد أن اختلس أمواله، والذي حاول أن يبرّء نفسه بنشره وثيقة زواج بينه وبين هيفاء لينضم إلى قائمة شائعات زيجات هيفاء وهبي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية