Yasmina

قواعد أساسية يجب أن تتبعيها في حياتك

قواعد حياتية

قد تكونين من اللواتي يكرهن العيش داخل الاطار، ويبحثن عن كسر القواعد والسير بخلافها، ولكن قواعد سبع أساسية يجب أن تتبعيها في خياراتك وقراراتك كي تضمني حياةً صافية الى أقصى درجة ممكنة ومستقبل باهر رغم الكسوف الذي قد تمرين فيه.

- تصالحي مع ماضيك كي لا يعكّر حاضرك: قد يكون هذا الماضي عبارة عن حادثة قلبت حياتك، أمر مؤسف تعرّضت له، شخص طعنك في الظهر او موقف تعرضت له للسخرية أو الاهانة، المهمّ هو في الجوهر. لا يمكنك المضي في حياتك من دون التصالح مع هذا الماضي، بالحديث عنه، بمحاولة مناقشة الشخص الذي قد تحملين له بعض الأسئلة ربّما أو بأخذ قرار قاطع بانك لن تعودي الى هذه المرحلة أبداً والاّ بقيت أسيرتها وعكرت صفو حياتك بأكملها. (هكذا تضعين الماضي خلف ظهرك)

- ما يقوله الناس عنك، لا يعنيك البتّة: سيري بالقيم والمعايير الأخلاقية التي علّمك اياها أهلك، ولا تعطي سمعك لما يقوله الناس عنك، لأنّ الحياة قسمين؛ إمّا تسيرين بنداء داخلك وتحققين شيئاً لمستقبلك وإمّا تستمعين للناس وتبقين مكانك. لأنّهم سيفرحون لك بالنجاج ربّما ولكن أبداً لم يقبلوا بأن تكوني أفضل منهم.

- الوقت كفيل بإصلاح كل شيء، فقط اعطه وقتاً:بالصبر تنالين ما تتمنين وتنسين جراحك وتهمد النار المتأججة داخلك. لا تستعجلي على تحصيل حقّك، ولا تستعجلي على الارتباط، ولا تنهاري أمام مشكلة عانيت منها أو تعارضك فمصير كل نار أن تنطفئ تحت رماد الوقت.

- ما من أحد مسؤول عن سعادتك سواك: إن كنت تعوّلين على الآخرين لاسعادك فأنت مخطئة جداً وتجمعين الماء في سلّة. أنت المسؤولة عن اسعاد نفسك في خياراتك وقراراتك في الابتعاد عن بعض الأشخاص أو الاقتراب من الآخرين وفي الوثوق من نفسك وملاحقة أحلامك. (اكتشفي الأسباب التي تجعلك تستحقين السعادة)

-لا تقارني حياتك بالآخرين: لا تظني يوماً أنك أفضل من الآخرين أو أقل منهم. لكل شخص منا ربح وخسارة ولا تعرفين ما الذي يدور داخل الجدران المغلقة. ركّزي على مستقبلك وحياتك أنت وانسي من حولك.

- خففي من التفكير: أحياناً من الأفضل ألا نعيش في السيناريوهات والأحلام والتخيلات وألا نعيش في ظل التوقعات من ما الذي سيحصل وما الذي سيحمله لنا يوم غد. انتظري، فالاجابات تأتي بمفردها.

- ابتسمي، فأنت لا تعانين من كل مشاكل الدنيا: لا تعرفي قيمة الابتسامة على وقع حياتك وعلاقتك بنفسك وبالآخرين الاّ حين تجربينها وتواظبين عليها. لا تترددي أبداً.

اختبري نفسك:أي نوع من الابتسامات تملكين؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر