كآبة الخريف : كيف تتصدين لها؟

كآبة الخريف

كآبة الخريف

يطلق مصطلح "كآبة الخريف" على شعور الاكتئاب الذي يعترينا أوائل شهر أكتوبر ويرافقنا بنسب متفاوتة حتّى انقضاء شهر نيسان، وذلك من دون أسباب وجيهة كفقدان أحد الأعزاء لا سمح الله، أو مشكلة عاطفية صعبة قد تودي الى الانفصال

ias

انّما نتحدّث هنا عن شعورك بالتّعب والكسل الشديد، إبّان انتهاء موسم العطل وعودة الأعمال الى وتيرتها الروتينية، وانهماك كلّ من حولك بانشغالاتهم اليومية.  

ومن أبرز عوارض هذه الكآبة هو فقدانك النشاط بشكل ملحوظ، استسلامك للنوم بدلاً من الخروج في رحلة شوبينغمع الصديقات، إضافةً الى حساسيتك المفرطة ازاء أيّ نقد تعرضين له أو أي ملاحظة يوجّهها احد لك. ناهيك عن رفضك لشراء الأحذية غير المفتوحة، والمعاطف الرائجة على رغم إعجابك الكبير بها!

 

بعد أن تعرفي فعلياً ما هو الاكتئاب، عليك بكلّ قواك محاولة التغلّب عليه، لأنّه ليس منطقياً أن ترزحي تحت وطأة الحزن العميق والكسل والضغط النفسي الذي يؤثر بشكل كبير على شكلك الخارجي، لنصف سنة تقريباً! 

 

ومن أهمّ الوسائل التي يمكنك من خلالها محاربة هذا النوع من الكآبة، هو ألاّ تغيّري عادات جسمك رغم الظروف الخارجية. فاحرصي أن تمارسي رياضة المشي لمدّة نصف ساعة على الأقلّ كي تعزّزي نشاط جسمك. كما ننصحك باستبدال مصباح غرفتك فقط في فصل الخريف لتختاريها بضوء أقوى، وأن تتفادي الألوان الداكنة في ملابسك وفي ديكور غرفتك لأنها تؤثر سلباً على مزاجك. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية