كارل لاغرفلد يختار الغابة مكاناً لعرض أزياء CHANEL لشتاء 2019 وأوراق الأشجار كنقشة أساسيّة

ازياء CHANEL لشتاء 2019

لا شكّ أنّ أكثر عروض الأزياء التي ننتظرها كلّ موسمٍ من أسبوع الموضة الباريسيّ هو عرض أزياء CHANEL والسبب ليس فقط التصاميم الرائعة التي تأتي موقّعة من هذه العلامة الرائدة والفاخرة إنما أيضاً لأنّنا ننتظر اكتشاف مصدر وحي كارل لاغرفلد لمجموعته الجديدة لـ CHANEL وبالتالي اكتشاف الديكور الذي غالباً ما يأتي ملفتاً وضخماً فيحوّل لاغرفلد القصر الكبير Grand Palais إلى مكانٍ حالم نغوص فيه ونشعر فعلياً بأجواء المجموعة.

ias
ازياء ملفتة من CHANEL لشتاء 2019

صباح اليوم الأخير من أسبوع الموضة الباريسيّ لشتاء 2019 وختاماً لأسابيع الموضة العالميّة التي بدأناها في نيويورك منذ شهرٍ تقريباً، توجّهنا إلى الـ Grand Palais وفي داخلنا شوق لاكتشاف ديكور العرض وتصاميم CHANEL للشتاء القادم.

التايور التويدي او المعطف المنسدل

داخل غابة رائعة مليئة بأوراق الأشجار الخريفيّة والصفراء، توجّهنا كي نجلس في مقاعدنا لمتابعة العرض وعلى منصّة امتلأت بأوراق الأشجار الصفراء، مشت عارضات أزياء CHANEL والبداية كانت مع قسمٍ مليء بالتصاميم التويديّة، تصاميم تعكس أسلوب العلامة والـ DNA الخاصّة بها فمن تتابع أخبار الموضة و CHANEL تدرك أنّ لا مجموعة موقّعة من CHANEL يمكن أن تبدأ من دون أن تضمّ أزياء تويديّة في البداية.

السترة التويدية بقصة الـ Flare او الشال الطويل مع الازياء التويدية

للشتاء القادم، برزت السترة التويديّة بقصّة الـ Flare كما رأينا المعاطف بالقصّة المستقيمة والطول المتوسّط إنما بقماش الصوف الناعم وغير ضيّقة على الجسم وبعض هذه المعاطف أتت مزيّنة بالريش وبأزرارٍ كثيفة من الأمام.

السترة التويدية القصيرة مع السروال بقصة الـ Culotte او الفستان المطبع

بعيداً عن التصاميم التويديّة، برز القماش الميتاليكيّ بشكلٍ كبير وقد رأيناه يسيطر على الأحذية التي أتت طويلة الساق كما على السراويل التي تمّ تنسيقها مع توبات بالقماش ذاته وقد رأينا القماش الميتاليكيّ بألوانه المختلفة من الذهبي والبرونزيّ وحتى الفضي.

المعطف التويدي بقصة الـ A line مع الياقة الكلاسيكية

ولأنّ الغابة كانت مصدر وحي الديكور والعنوان الأبرز له، فكان لا بدّ من أن تكون النقشة المستخدمة بأسلوب يوحي بالغابة، لذا كانت نقشة أوراق الأشجار وتحديداً بألوانها الخريفيّة المنحدرة من تدرجات اللون البني هي المسيطرة على التصاميم وقد رأينا معاطف وسترات مطبّعة بالكامل بهذه النقشة حتى أنّ بعض الفساتين أتت بهذه النقشة وبأسلوب البلايزر فهل يعود فستان البلايزر ليكون موضة بارزة من جديد؟

فستان البلايزر او التنورة الميتاليكية مع الجيوب الكبيرة

إلى جانب ذلك ولأنّنا نتكلّم عن CHANEL فهذا يعني أنّ للقطع والقصّات الكلاسيكيّة تواجداً بارزاً في المجموعة، ومن هذه القطع التي لفتت أنظارنا القميص الكلاسيكيّ الذي أتى بقماش التول مع ياقة كلاسيكيّة وأزرارٍ كثيفة من الأمام وأحياناً أخرى مزيّناً بطبقات من الكشاكش Frills.

الاقمشة المطبعة باوراق الاشجار

ولا يمكن أن نتكلّم عن صيحات CHANEL من دون أن يضمّ حديثنا الأكسسوارات من أحذية وحقائب وأكسسوارات أخرى، لا سيّما أنّ الأكسسوارات تأخذ حيّزاً كبيراً لدى العلامة ومن أبرز ما لفتنا في هذه المجموعة القفازات بألوانها القويّة كما الشالات التي أتت بدورها بهذه الألوان وأحياناً منسّقة بأكثر من واحدة مع بعضها البعض وإما منسدلة ومتروكة طويلة أو ملتفّة حول العنق.

سترات الفرو من CHANEL

أيضاً، نشير إلى أنّ شعار أو اسم العلامة كان هو العنصر أو التفصيل المسيطر على الحقائب وقد رأيناها كبيرة جداً وكمطبّعة باسم الماركة كما برزت حقيبة غابرييل، التي تعتبر من أجدد إصدارات العلامة، مطبّعة بأوراق الأشجار أيضاً ولا يمكن ألا نسلّط الضوء على الأحذية التي تنوّعت ما بين تلك المروّسة من الأمام وتلك الميتاليكيّة وطويلة الساق والمطبّعة بأوراق الأشجار أيضاً.

سترات الباركا المنفوخة فوق الفساتين الرسمية وقميص التول

أخيراً، لا بدّ من أن يكون ختام العرض مع مجموعة من الفساتين الأنيقة التي نتوقّع أن تسيطر على السجادة الحمراء ولشتاء 2019، اختارها كارل لاغرفلد أن تكون من الدانتيل أوّلاً ورأيناها أحياناً قصيرة وأحياناً أخرى متوسّطة الطول أو الطويلة مع قصّة البيبلوم الناعمة على الخصر.

فساتين الدانتيل

إقرأي المزيد: الجرأة والسحر في عطر Coco Mademoiselle Intense من CHANEL

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية