مخاطر الإدمان على الكاندي كراش

إحتلّت لعبة الكاندي كراش هواتفنا الذكية بسرعة، فأصبحت اللعبة المفضّلة ووسيلتنا الوحيدة للتغلّب على الملل.

ias

وعلى رغم  أن الكاندي كراش تساعد على خسارة الوزن كونها تساعد على تحفيز الدماغ لحلّ الصعوبات بعيداً من التفكير بالطعام، إلّا أنّ مخاطرها كثيرة!

إكتشفي مع ياسمينة أضرار إستخدام هذه اللعبة لفترة طويلة:

  • الإدمان: تبين أنّ الأصوات التي تهلل لكِ بعد كل خطوة ناجحة هي السبب الأول في إدماننا على هذه اللعبة. فبحسب علم النفس، الإنسان في طبيعته يحب الكلمات الجميلة والمشجّعة وتمنحه شعوراً بالسعادة، ويحاول أن يحقّق المزيد من الإنجازات بناءً على رغبته بسماع المزيد من الكلمات الإيجابية.

  • الصحة: هل لاحظتِ بعد إنتهائكِ من اللعب على هاتفكِ الذكي وجعاً في أصبعكِ الذي إستخدمته لتحريك الحلويات؟ لا تقلقي فلستِ وحدكِ من عانى من هذه المشكلة ويعود السبب إلى تمزّق الوتر في الأصبع من خلال تحريكه لفترة طويلة من الوقت. والغريب في الأمر أنكِ لن تشعري بأي وجع خلال اللعب  لأن كل وظائف الدماغ تعمل على حلّ العقبات فتصبح الأحاسيس مخدّرة في الوقت الذي تتمزّق فيه أوتاركِ تدريجياً.

  • الحياة الإجتماعية: بحسب إستطلاع رأي تم إجراؤه على 1000 لاعب، تبين أن 42% تجاهل عائلته كي يلعب كاندي كراش، 28% تخاصموا مع أصدقائهم بسبب الوقت الطويل الذي يمضونه للعب و30% إعترفوا بأنهم مدمنون عليها ويفضلونها على حياتهم الإجتماعية.

  • النوم: يعتقد البعض أن لعب الكاندي كراش قبل النوم يساعدهم على الشعور بالنعاس أسرع، ولكنهم لا ينكرون أنهم سهروا معظم الليالي حتى وقتٍ متأخر وهم يحاولون الإنتهاء من مرحلة صعبة كي ينتقلوا إلى المرحلة التالية.

  • ضعف الشخصية: أثبتت الدراسات أن معظم المدمنين على لعبة الكاندي كراش يعانون من ضعف الشخصية لأنهم يجدون فيها فرصة للهرب من مشاكلهم الخاصة بدلاً من مواجهتها!

إقرئي المزيد: اليك طريقة ابراز شخصيتكِ القوية والمستقلة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية