كتب اتيكيت للاطفال وابرز المعلومات فيها

كتب اتيكيت للاطفال وابرز المعلومات فيها

من المهم الاطلاع على كتب اتيكيت للاطفال وابرز المعلومات فيها لان تعليم الاتيكيت للاطفال هو من اهم الخطوات التي يجب على الاهل التنبه اليها وعدم تجاهلها. فالاتيكيت لا يبدأ في المنزل فحسب، بل يجب أن يبدأ في الطفولة! 

ias

هناك مجموعة من القواعد التي على الاهل ان ينشئوا اطفالهم عليها ترتبط حكما بمعايير اتيكيت لا بد من الالتزام بها، وهذا ما يجب ايجاده في كل كيت اتيكيت الاطفال.

  • استخدام الطفل عبارات الشكر والامتنان والطلب، حيث يجب عليه القول من فضلك عند طلب اي امر وكلمة شكرا عند إنجاز الطلب، ومع تكرار الامر يجب ان يتحول الى عادة لديه. وهنا نذكرك بـ اجمل عبارات شكر لتلبية دعوة زواج.
  • من المهم جدا ان يعلم الاهل الطفل ان ينادي من هو اكبر منه بلقب معين، لان الطفل يميل في البداية الى منادان الجميع باسمائهم وذلك لا يعني قلة احترام خصوصا في سن صغيرة، غير ان دور الاهل هنا يتمحور في تعليمه على الامر.
  • من الضروري شيئا فشيئا ان يتعلم الطفل اداب الخصوصية في التعاطي مع المحيطين به، خصوصا الكبار في العمر.

> حتى لعب الاطفال له اتيكيته، حيث على الاهل تعليم الطفل هنا روح التعاون واحترام للآخرين والطيبة وعدم الشعور بحب الذات او الانانية

  • من الضروري شيئا فشيئا ان يتعلم الطفل اداب الخصوصية في التعاطي مع المحيطين به، خصوصا الكبار في العمر، حيث يجب عليه عدم اقتحام مناقشاتهم، او السماح لديه بالاصغاء الى احاديثهم او التلصص عليهم وما الى ذلك.
  • لاداب المائدة اهمية كبيرة ولا بد من ان يكون له قسما كبيرا في كتب اتيكيت الاطفال، حيث يحب تعليم الطفل كيفية التصرف على المائدة وكيفية الاكل والجلوس وعدم الازعاج والمضغ والانتظار حتى ينتهي الجميع حتى يغادر المائدة.

ومن الصغار الى الكبار و الاتيكيت في الاكل وما يجب الالتزام به

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية