كرة اللياقة بدلاً من كرسي المكتب؟

كرة اللياقة في المكتب

كرة اللياقة في المكتب

نظراً لتشنّجات العضل، الألم المزمن والإرهاق الذي قد يتسببه لك الجلوس في المكتب بسبب طول المدة وتعاقب الأيام والأشهر، اليك أحدث ما ينصحك به أطباء العظم ومدرّبي الرياضة؛ استبدال كرسيّ المكتب بطابة اللياقة ولو حتّى لبضع ساعات من دوامك الكامل. إذا اتّبعت هذه النصيحة، فلن تندمي أبداً لأن فوائد طابة اللياقة تكاد لا تُحصى.

ias

                       

                     (كيف تختارين كرسي مكتبك؟)

 

  • يؤمن جلوسك على طابة اللياقة استقامة عمودك الفقري، وذلك لأنها غير ثابتة ما يحفّز جسمك على محاولة إيجاد الوضعية التي تؤمن له التوازن التي ستكون الوضعية المستقيمة بكلّ تأكيد.

 

  • ستدفعك طابة اللياقة لتغيير وضعية جلوسك بشكل مستمرّ وذلك يعود أيضاً لعدم ثباتها، فمثلاً إذا انحيت لـ45 درجة فقط للتحدّث عبر هاتف المكتب، ستكونين بالتالي جلست بطريقة مختلفة عمّا قبل، ما يساعد على تقليص الأضرار التي يسببها الجلوس.

 

  • أكّدت الدراسات أن الجلوس بوضعية واحدة لفترة طويلة سيشعرك بالتعب والنعاس، فإعتماد هذه الطابة والتغيرات التي ستنتج عنها ستزيدك طاقة ونشاط.

                (هكذا تمدين جسمك بالطاقة)  

 

  • الجلوس على هذه الكرة سيُنشّط الدورة الدموية في جسمك ويساهم في وصول الدم الى كلّ أطراف جسمك من دون استثناء، وهذا ما يتناقض كلياً مع الجلوس على كرسي المكتب الذي يمنع الدم من الوصول الى قدميك مثلاً وكتفيك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية