السياحة في المانيا بين الجمال والرفاهية

معلومات عن السياحة في المانيا

تقع جمهورية ألمانيا الاتحادية في قلب اوروبا وبالتحديد بالنصف الشمالي من القارة ويحدّها من الشمال بحر الشمال والدنمارك ومن الجنوب سويسرا. تعدّ من أنشط الدول السياحية وتبلغ مساحتها حوالى 357.021 كيلومتراً مربعاً. تشتهر دولة ألمانيا بمدنها الكبيرة وأبرزها مدينة برلين التي هي العاصمة  وتتميز ألمانيا بطبيعتها الخلابة وبجبالها الساحرة بأنشطتها المتعدّدة التي يمكنك القيام بها أثناء سفرك إليها. وكل هذه الأسباب جعلتها دولة سياحية بامتياز تستقطب عدداً هائلاً من السكان على مدار السنة. لذلك تقدّم لك ياسمينة اليوم أجمل المدن في ألمانيا وأبرزها كي تضيفيها على لائحة السياحة والسفر.

ias
معلومات عن السياحة في المانيا

برلين: كما سبق وذكرنا أعلاه، برلين عاصمة ألمانيا وأكبر مدينة فيها. تقع في الجهة الشرقية من البلاد الواقعة في وسط اوروبا وتعتبر مدينة الثقافات المتعدّدة التي تنبض بالحياة. وفي هذه المدينة معالم سياحية أثرية أبرزها بوابة براندنبورغ وبرج التلفزيون في أليكسندربلاتس الذي يبلغ طوله 368 متراً ومبنى البرلمان الإلماني. (Reichstag).

معلومات عن السياحة في المانيا

ميونخ: ثالث أكبر مدينة في جنوب ألمانيا يزورها سنوياً حوالى ثلاثة ملايين سائح إذ إنها مركزٌ مهم للموضة والثقافة والأدب. كذلك، هي أغنى مدن ألمانيا وتتميّز بأماكن سياحية رائعة مثل دار الأوبرا البافارية والمتحف الإلماني والحديقة الإنجليزية والحديقة الأولمبية.

معلومات عن السياحة في المانيا

هامبورغ: تعدّ هامبورغ ثاني أكبر مدينة في ألمانيا وتقع على نهر الإلبه الذي يربطها ببحر الشمال. تكثر القنوات المائية والجسور في هذه المدينة وهناك حوالى 600 متنزه فيها. تتميّز هامبورغ بهندستها المعمارية ومن أجمل الأماكن السياحية فيها مبنى الشيلهاوس وهافن سيتي والستادت بارك الذي هو المنتزه المركزي لهامبورغ.

معلومات عن السياحة في المانيا

فرانكفرت: تقع مدينة فرانكفرت  وسط غرب ألمانيا وتشتهر بنشاطها التجاري والمالي بالإضافة إلى المباني الشاهقة والمتاحف والمسارح. وتجدر الإشارة إلى أن مطار فرانكفورت من أضخم مطارات العالم. ومن أجمل المعالم السياحية التي ننصحك بزيارتها نذكر متحف شتيدل ومنتزه بيتمان بارك وبرج فرانكفورت الرئيسي وغيرها.

معلومات عن السياحة في المانيا

شتوتغارت: تقع شتوتغارت  جنوب غربي ألمانيا وتعدّ سادس أكبر مدينة في ألمانيا. تمتلك هذه المدينة أكبر تجمعات مائية منينابيع ورواسب معدنية وتشتهر بشارع الملوك الذي هو أطول شارع للمشاة في ألمانيا. أثناء رحلتك إلى شتوتغارت لا بد أن تزوري حيّ فايزنهوف ومتحف مرسيدس بنز

اقرأي المزيد: لا بد أن تزوري هذه الأماكن أثناء السياحة في المالديف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية