كم باقي على رمضان 2023؟

كم باقي على رمضان 2023

اقتراب موعد رمضان 2023

إن كنت تتساءلين كم باقي على رمضان 2023؟ خصوصًا وأن المسلمين ينتظرونه حول العالم نظرًا إلى الفضائل الكثيرة التي يأتي بها عليهم. وبالمناسبة اطلعي أيضًا على مواعيد إمساكية رمضان.

ias

يعتبر الصوم والصلاة من أبرز فرائض شهر رمضان المبارك ومن المهم أن يتحضر لهذا الشهر الفضيل ليتقرب من جديد من الله من هنا أهمية معرفة موعد بدئه.

متى يبدأ شهر رمضان؟

من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك يوم الأربعاء 22 مارس أو الخميس 23 منه وذلك حسب الحسابات الفلكية والرؤية الشرعية للهلال.

موعد رمضان 2023
مصدر الصورة موقع Freepik

وبناءً على ذلك، فإنه يبقى على شهر رمضان المبارك لعام 2023 ما يقرب الـ15 يومًا، حيث ينتظر المسلمون بفارغ الصبر قدوم هذا الشهر المبارك ليتعبدوا فيه ويحرصوا على القيام بالأعمال الصالحة والإحسان إلى الناس والاجتهاد في الطاعات.

تحري هلال رمضان

وفق البحوث الفلكية، فلإن القمر سيغرب قبل الشمس في معظم الدول الغربية ومن بينها المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات والأردن ومصر، ما سيجعله رؤيته مستحيلة، وبالتالي من المتوقع أ تعلن غالبية البلدان العربية يوم 22 مارس المتمم لشعبان ويكون عليه يوم الخميس 23 مارس أول أيام شهر رمضان المبارك.

رؤية الهلال في المملكة

تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم دول الوطن العربي لتحري هلال شهر رمضان، بسبب وجود المسجد الحرام في مكة المكرمة، والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة. وحسب إجراءات الرؤية الشرعية التي يتم تحرّيها في المملكة، تعقد المحكمة العليا السعودية جلسة لتحري هلال شهر رمضان 2023 بمدينة حوطة سدير وتستخدم أحدث الآليات والمراصد الفلكية من أجل رؤية هلال رمضان.

قد تكون بداية شهر رمضان فرصة لك للتعبد والعودة إلى الله، ولا يمنع بأن تستمتعي بوقت خلال الشهر الفضيل خصوصًا أنه سيشهد على عرض أجمل المسلسلات الخليجية والسعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية