كيت وينسلت

ولدت الممثلة والمغنيّة الإنكليزيّة كيت إليزابيث وينسليت في الخامس من أكتوبر 1975 وهي الفتاة الوسطى بين ثلاث اخوات , والدتها نادلة في مطعم، ووالدها ويعمل مقاول حمامات سباحة، التمثيل وراثي في العائلة.  نشأت كيت وينسلت في احضان الأسرة البريطانية التقليدية. وبدأت دراسة الدراما في سن  الحادية عشرة في مدرسة  مستقلّة. وبعد عام  ظهرت كيت في اعلان تلفزيوني عن حبوب الفطور للمخرج  Tim Pope، وحينها توقّع لها المخرج مستقبلاً باهراً في التمثيل.

ias

 

بدأت رحلتها المهنية لكيت عندما اخذت بطولة دور مشارك في مسلسل،  Dark Season ولاحقاً حصلت على أدوار ثانويّة عديدة. في العام 1992تلقت  كيت اتصالاً من المخرج بيتر جاكسون لتأدية  بدور جوليت هولم لفيلم Heavenly Creatures في لندن، وقد فازت كيت بالدور من بين 175 ممثلة أجرت الاختبار. وليس هذا فحسب، فبعد العرض حصدت جائزة Empire Award وجائزة لندن اوورد لأفضل ممثلة بريطانية على ادائها في الفيلم.

 

 

في العام الذي تبعه حصلت  وينسلت على دور لوسي ستيلا في الفيلم Sense and Sensibility المقتبس عن الرواية المعدلة لجين اوستن. فحقق الفيلم نجاحاً باهراً في سينمائياً  حيث وصلت أرباحه في  شباك التذاكر إلى 136 مليون دولار ، وحينها ترشحت لكل من جائزة الاوسكار وجائزة الغولدن غلوب. في منتصف عام 1996 ، أدّت وينسلت دور "روز" في فيلم التايتانيك  "جيمس كاميرون"  إلى جانب الممثّل  ليوناردو دي كابريو،  فحقق الفيلم نجاحا هائلا في عالم السينما حتى وصلت أرباحه إلى 1.843 مليار دولار ومنذ ذلك الوقت تحولت  كيت من ممثلّة عاديذة إلى نجمة هوليووديّة ساطعة.

كيت متزوّجة من روك اند رول، ولديها ثلاثة أبناء.

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية