كيري واشنطن

ولدت كيري واشنطن في الحادي والثلاثين من يناير في العام 1977 في نيويورك، هي ابنة فاليري، الأستاذة والاستشارية وإيرل واشنطن الوسيط عقاري.عائلة والدها الأميركيّة تعود إلى أصول إفريقية، أما عائلة والدتها فأصلها من مانهاتن. درست في مدرسة سبينس في مانهاتن، وتخرجت في عام 1994، ثمّ انتقلت إلى جامعة جورج واشنطن، ودرست الانتروبولوجيا وعلم الاجتماع، ولاحقاً في استوديوهات مايكل هوارد في مدينة نيويورك. 

ias

 

بدأت مسيرتها التمثيليّة في العام 1994 مع أدوار تلفزيونيّة صغيرة، من ثمّ تطوّر الأمر إلى بطولات الأفلام، إلا أنّ العام الذهبي كان 2004، حيث حصلت على أدوار قويّة جداً في Bad Company،Mr. & Mrs. Smith  The Last King of Scotland وغيرها من البطولات المميّزة. لاحقاً شاركت في إخراج عدد من فيديو كليبات موسيقى الهيب هوب. اشتهرت بدورها في الدراما التلفزيونيّة Scandal، ولاقت نجاحاً غير مسبوقاً فيه، حيث حصدت جوائز عديدة نتيجة مشاركتها.

 

 إلى جانب إيفا لونغوريا وجوليا روبرتس وغيرهما من النجمات، اختيرت كيري وجهاً إعلانياً للوريال باريس. وقد اختيرت من قبل مجلّة People من أجمل مئة إمرأة في العالم. على الصعيد الشخصي عقدت خطوبتها على الممثّل ديفيد موسكو لثلاث سنوات حتّى العام 2007، من ثمّ تزوّجت بلاعب NFL نامدي أسوموغا في العام 2013. 

 

حصدت دكتوراة فخريّة في الفنون الجميلة من جامعة جورج واشنطن، وكانت من أبرز الداعمين لباراك أوباما في الانتخابات الرئاسيّة، وتعتبر من أقوى النجمات على صعيد النشاطات السياسيّة والاجتماعيّة. 

 

تابعي كلّ جديد كيري واشنطن على:

 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية