اختاري العود لرائحة زكية وساحرة

كيفية اختيار العود

يعتبر العود من أهم العطورات التي تلجأ إليها السيدة العربية، وهو العطر المأخوذ من قلب شجرة العود والذي يحمل الرائحة العربية الزكية.

ias

تألّقي بعطر غوتشي عود الجديد

فالعود يحتل مكانة رفيعة ومميزة وقيّمة جداً لدى صنّاع العطور العربية بسبب رائحته الخشبية الطبيعية العطرية والمركبة. ويدخل العود في تركيب الزيت أو ما يعرف بدهن العود، الذي يتم تقطيره من الخشب ويتم دهنه على البشرة من أجل أن يمنحك رائحة عطرة طوال اليوم.

لذلك، تقدّم لك "ياسمينة " هذه النصائح حتى تعرفي كيفية اختيار نوع العود المناسب.

1- أنواع العود: من المعروف أن هناك أنواعاً عدة من العود، وتختلف أسعاره وفق هذه النوعية، فكلّما ارتفعت جودته ارتفع سعره. لذلك، حتى تحصلي على أجود أنواع العود ننصحك باختيار الذي يكون لونه أكثر قتامة.

بالصور، ابتكارات عطور عالمية دخل العود في تركيبتها

2- التأكد من الفقاقيع: لدى شرائك العود، وللتأكد من جودته، ننصحك أن تطلبي من البائع أن يقوم بحرق قطعة صغيرة أمامك، ولدى احتراقها عليك التأكد من ظهور الفقاقيع عليها، فكلما زادت هذه الفقاقيع كلما اعتبر هذا العود من النوعية الجيدة.

3- مكان الشراء: عليك التأكد عندما تريدين شراء العود أن تقصدي موزّعاً معروفاً أو بائعاً تثقين به، وأن تبتعدي عن الأماكن حيث يكثر الباعة غير المعروفين.

4- دهن العود: يعتبر الزيت المستخلص من العود من أهم الزيوت المعطرة. فننصحك باستخدامه على بشرتك بعد الاستحمام مباشرة حتى تحصلي على أفضل نتيجة. وهذا الزيت يشكل قاعدة للعطور الاخرى ويساعدك غلى الحصول على رائحة زكية وساحرة.

كوني ساحرة برائحة العود

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية