تعلمن كيفية التخلص من القشرة بطرق طبيعية في البيت

كيفية التخلص من القشرة طبيعيا

تعاني الكثير من البنات من تكاثر قشرة الشعر على فروة الرأس وهي من #مشاكل_الشعر الشائعة. وقد تسبّب هذه المشكلة المزعجة مواقف محرجة أمام الأصدقاء أو العائلة إذ تظهر القشرة على الملابس وخاصة عند الكتفين. لذلك، اخترت أن أعلمكنّ اليوم كيفية التخلص من القشرة بطرق طبيعية في البيت وبوقت سريع  من خلال مكوّنات يمكنكنّ إيجادها في المطبخ. جرّبت هذه الطرق في البيت وأنصحكنّ بتجربتها.

ias

الثوم: هرست في وعاء 3 فصوص ثوم ثمّ خلطتها مع القليل من الماء. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على شعري وتركته لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الباردة. وتجدر الإشارة إلى أن يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل والزنجبيل للتخلّص من رائحة الثوم الكريهة.

عصير ليمون الحامض: يحتوي عصير ليمون الحامض على حمض التسريك الذي يساعد على التخلّص من قشرة الشعر لذلك فركت شعري بملعقتين كبيرتين من عصير ليمون الحامض لمدة دقيقتين قبل غسل شعري بالمياه الباردة. كرّرن هذه العملية يومياً لتحصلن على نتائج سريعة.

خل التفاح: خلطت في وعاء ربع كوب من خل التفاح وربع كوب من المياه ثمّ وضعت المزيج على رأسي ووضعت غطاءً بلاستيكياً. تركت المزيج لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

اقرأي المزيد:اكتشفن افضل خلطة لتنعيم الشعر مثل الحرير

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية