كيف أتعامل مع الشريك الكتوم وأتقرّب منه؟

إن كنت تتساءلين كيف أتعامل مع الشريك الكتوم وأتقرّب منه لتتمكني من بناء علاقة مميّزة معه وتصبحي صديقته المقرّبة في مختلف المواقف.

ias

كشفنا لك سابقًا عن نصائح فعّالة لتكوني على وفاق كامل مع شريكك، لكن في حال كنت تعانين من شريكك الكتوم فإليك طريقة التعامل معه.

تقدير خطواته

منذ طفولته ينشأ الرجل في مجتمعنا الشرقي على فكرة عدم التعبير عن النفس والمشاعر وعبارة “الرجل لا يبكي”. لذلك، فإن الخوف يتحكم بلا وعي شريكك ويحاول الحفاظ على مظهر الرجل القوي والصلب الذي لا بتأثر بما يدور حوله ويكتم مشاعره. لذلك، وفي حال أظهر أية أحاسيس أو اشتكى من أمرٍ ما أزعجه أة تحدّث عن حزنه قدّري خطوته وادعميه.

طريقة التعامل مع الشخص الكتوم

المرونة في التعامل

لا يمكنك أن تطلبي من شريكك أن يحدثك عن كل ما يفكّر أو يشعر به وحتى إذا كان منزعجًا من موضوع معيّن في علاقتكما فهو يفضل السكوت حتى لا يجرح مشاعرك. وبالتالي في هذه الحالة ننصحك بأن تظهري تقبلك للملاحظات التي يمكن أن يوجهها لك وتقدمي له بعض المساومات كتحفيز له على التكلم عن مشاعره.

حاولي التعبير

لا يمكنك أن تطلبي من شريكك ألا يكون كتومًا وفي الوقت نفسه لا تتصرفين أنت على هذا الأساس. حاولي أن تشاركيه دائمًا بكل ما يحصل معك في يومياتك وتأخذي رأيه في أمورك الحياتية اليوميةوحاولي أن تشعريه بالراحة عندما تتحدثين منه.

التفهم

عندما يصل زوجك إلى البيت وهو غاضب حاولي تفهمه والتقرّب منه ليفصح أكثر عن مشاعره ويتخلص من حالة الغضب التي هو فيها. عبّري له عن فرحك لأنه إختارك حتى يشكو لك وادعميه وحاولي إيجاد الحلول المناسبة معه.

واكتشفي الصفات التي تجعل الرجل يقع في حبك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية