كيف تشعرين أن حياتك أصبح لها معنى؟

معنى لحياتك

معنى لحياتك

قد تشعرين أحياناً أن الأيام تمرّ خلف بعضها من دون أن تترك لها أثراً، ومن دون أن تترك لها في ذكرياتك مكان، وأن تحرّك فيك ساكناً. عندها عزيزتي تفتقدين المعنى الحقيقي لحياتك، وهذا ليس غرضاً ترثينه أو يُقدّم لك كهدية أو يولد معك. في الواقع، يجدر بنا ايجاد المعنى لحياتنا لا بل التنقيب والبحث العميق عنه. اليك منّا الطرق الأفضل كي تجدي هذا الكنز الضائع. 

ias

 

                                اختبار: بأي حركة تتنقّلين في حياتك؟

 

– جدي شغفك:بماذا تحلمين؟ بالرقص؟ بالتمثيل؟ بأي زاوية من زوايا الفنّ؟ تحلمين بأن تجوبي العالم سفراً وتجوالاً؟ ما هي تطلعاتك الحقيقية؟ جديها ولا تستسلمي في تطويرها. لا تعيشي معضلات الانقسام بين ما تحلمين به وروتين حياتك المستقرّة فيمكنك بساعة واحدة في الأسبوع أن تعيشي هذا الانتعاش النّفسي وأن تبقي في الأيام الأخرى تفكّرين بهذا الموعد الذي سيوصلك بما تحلمين تنفيذه. 

 

                      أمور أنت بأمس الحاجة لها يعجز المال عن شرائها لك

 

– ساعدي الآخرين: لن تعرفي فعلاً هذا الشعور الذي سيمدّك به شكر الآخرين لك، أو ابتسامة منهم الاّ حين تتشاركين مع شخص يحتاج الى ما تملكين منه أكثر، إن كان الأمر مادياً، عينياً أو معنوياً كالدعم والمساعدة والأفكار وتجديد الثقة واجتياز محنة… كلّما تعمّقت في الأعمال الخيرية التي تعنيك وتفيد الآخرين كلّما التمست معنى حياتك الحقيقي الذي ستجدينه في عيون وابتسامات هؤلاء. 

            

– الحب: للحبّ عظمة لا تتكشّف أسرارها الاّ حين تعيشينه وتختبرينه بنفسك يومياً وفي كلّ لحظة وخصوصاً أن لكلّ خبرة رؤية خاصة ونظرة مختلفة للحب. يستطيع الحبّ هذا عزيزتي أن يصبح هو معنى حياتك ومحورها وجوهرها فتشعرين أنّك حقيقةً تعيشين كي تسمعي صوت الحبيب، كي تعرفي أخباره وكي تبنين معه معالم مستقبل يجمع بينكما. طبعاً شرط ألا تذوبي في العلاقة وتسمحي لها بتكبيلك، ولكنّ الحبّ يُكسب حياتك معنى حقيقي، فلا تفوّتي على نفسك هذه الفرصة بالوقوف عند القشور. 

 

                     نصائح لحماية شخصيتك في العلاقة العاطفية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية