كيف تصبح غرفة نومك هادئة؟

هدوء في غرفة النوم

هدوء في غرفة النوم

ليس في منزلك مكان تسترخين فيه وتحاربين التّعب وتنتصرين على الأرقكغرفة نومك. لذا عليك أخذ بعض المعايير التي نعرضها لك في عين الاعتبار كي تبعدي غرفتك عن الصّخب وتجعلي كلّ ما فيها مناسب للراحة والهدوء.

ias

 

اهتمّي كثيراًللسرير:

في ظلّ فورة صيحات الديكور وابتداع التصاميم الساحرة جمالياً، قد يصعب عليك أحياناً الاقتناع بتصميم أقلّ جمالية وابتكاراً ولكن مُريح. ولكن عزيزتي، تذكّري جيداً أنّ نومك الليلي هو ميزان راحتك الجسدية والنفسية فلا تخاطري به. وكون همّنا الأساسيّ هو الهدوء، نلفت نظرك الى وجوب اختيار مفارش أو أغطية أسرّةبألوان هادئة (الأفضلية للباستيل) وابتعدي بشكل كبير عن ألوان النيون والأشكال الهندسية والرسومات المتداخلة.

 

طلاء الجدران ترجّح كفة الميزان: 

كنّا في موضوع سابق، طرحناتأثير اختيار ألوان غرف النوم على نفسيّتك ، وهنا نزيد على ذلك وجوب ابتعادك عن الصاق الصور على الجدران لأنها تشتت أفكارك وتقلب عليك عزلتك. من جهة أخرى فضّلي ورق الجدران بالرسومات الهادئة وابتعدي كلّ البعد عن الأشكال الهندسية لأنّها لا تلائم سوى مداخل المنازل أو بقعة من حائط لا تتجاوز مساحتها المتر مربّع في حجرة واسعة للغاية. 

 

ابعديها عن التكنولوجيا:

اجعلي غرفتك مكاناً محرّماً على الأصوات والتكنولوجيا. فهي مكان للراحة، المطالعة وسماع الموسيقى الهادئة. هي ليست مكاناً للعمل أو لتناول الطّعام أو للاجتماعات. حرّمي على نفسك ادخال الآيباد واللابتوب على غرفة النوم، ولا تصممي مكاناً للتلفزيون وحاولي قدر المستطاع الاستغناء عن هاتفك المحمول. لا تنسي فهدفنا اليوم هو الهدوء!

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية