Yasmina

"كيف حالك؟ بخير!"... في الحقيقة أنت مدمرة ومنهارة لكنك تتصنعين القوة!

كيف حالك؟ بخير!... في الحقيقة أنت مدمرة ومنهارة لكنك تتصنعين القوة!

غالباً ما تُسألين عن أحوالك، فيكون جوابك الدائم بخير! علماً أنك تكونين مدمرة ومنهارة من الداخل، إلا أن عزة نفسك وكرامتك تمنعك من مشاركة مشاكلك وطاقتك السلبية مع الاخرين خشية الاعتقاد بأنك امرأة ضعيفة أو استغلالك.

ولعلك محقة في ذلك، خصوصاً أننا بتنا نعيش في زمن رديء يحب في خلاله الناس معرفة مشاكل واسرار الاخرين بغية ارضاء الغرور لديهم بعيداً عن أي محاولة لتقديم مساعدة حقيقة لهم.

من هنا، عليك المحافظة على هذه القوة، حتى لو كانت مصطنعة لأن من شأنها حمايتك ومنحك شعوراً بالقوة ولو بنسبة قليلة، فلا تدعي الانهيار العاطفي أو النفسي أن يتملكك ويتحكم بك، خصوصاً أمام المحيط، سواء في حياتك المهنية والاجتماعية والعاطفية لأن من شأن ذلك أن يرتدّ سلباً عليك ويمنعك من تحقيق أهدافك والوصول الى مخططاتك المستقبلية.

بمعنى آخر، تسلحي بوهم القوة لأنه سينعكس قوة حقيقية عليك من دون أن تقومي بأي مجهود إضافي، فلا داعي لمشاركة ما تمرين به من مشاكل مع المحيط، واحمي نفسك واسرارك.

وإذا أردت طلب النصيحة أو المساعدة، فاعمدي الى اختيار شخص واحد تثقين به الى أقصى الدرجات وقومي بمصارحته بمشاكلك وإلا اعمدي الى ممارسة نشاط معين من شأنه رفع المعنويات لديك ومساعدتك على نسيان ما تمرين به وبالتالي التفكير جيداً وبهدوء في كيفية تخطي هذه المشكلة العصيبة التي تمرين بها.

اقرئي المزيد:لا تثقين بنفسك وتخجلين عند الدخول لأي مكان؟! حيلة بسيطة تدفع الجميع الى الغيرة منك

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني