Yasmina

كيف كانت نجمات هوليوود يعتمدن الكونتورينغ منذ أكثر من 60 عاماً؟

كيف كانت نجمات هوليوود يعتمدن الكونتورينغ منذ أكثر من 60 عاماً؟

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي منذ أكثر من 4 سنوات بتقنية تطبيق الكونتورينغ التي دخلت لتحدد وجه المرأة فتبرز جمالها وتخفي عيوب وجهها. لكن في المقابل هل تعلمين أن نجمات هوليوود كنّ يعتمدنها منذ أكثر من 60 عاماً؟! تعرّفي مع ياسمينة على الخطوات التي كنّ يطبّقنها والتي كانت تبرز فعلاً جمالهن بأسلوب ناعم ومشرق ومثالي.

كشف خبراء الماكياج في هوليوود عن الخطوات التي كانوا يعتمدونها من أجل تحديد وجه النجمات وإخفاء التعب الظاهر على بشرتهن، وذلك من خلال:

كيف كانت نجمات هوليوود يعتمدن الكونتورينغ منذ أكثر من 60 عاماً؟
  • إعتماد كريم أساس يناسب لون بشرتهن تماماً، وكان يطبق لاسيما بعد ترطيب الوجه جيداً لتبدو البشرة لينة ومشرقة ومفعمة بالحياة.
  • تطبيق الكونسيلر تحت العيون بأسلوب الـ V وذلك لإخفاء الهالات السوداء أولاً، ولتفتيح المنطقة العلوية من الخدود ثانياً، ما يؤدي الى تسليط الضوء عليها أكثر بعد تطبيق البلاش.
  • الإستعانة بالظلال الداكنة من أجل تنحيف الوجه وإبراز خدوده، لذلك يتم اختيار ظلالاً أغمق من لون البشرة بدرجتين لتحديد الخطّ السفلي منها ، بالإضافة الى الفكين والذقن والجبين، وعظمة الأنف.
  • اختيار ظلال بلاش زهرية أو ترابية ناعمة جداً، وعادة تكون أفتح من لون الظلال الأول، وذلك لتطبيقه عند أعلى الوجنتين ما يساهم في رفعهما الى الأعلى .
  • وبدلاً من الهايلايتر الذي لم يكن موجوداً آنذاك كان يتم الإستعانة بالفازلين لإبراز أعلى نقاط الوجه، مثل أقراص الخدود ورأس عظمة الأف والحاجبين.تعرفي أيضاً على خطواتالكونتورينغ التي بدأتها غريس كيلي منذ أكثر من 50 عاماُ!

يُذكر أنه كان يُستعان بالبلاش الفاتح نفسه من أجل تحديد جفن العين الثابت وإبراز جاذبية رسمة العين لتكون النتيجة: ماكياج وجه متناغم ناعم وجذاب

إقرأي المزيد: أجمل 5 نجمات قلّدن إطلالة مارلين مونرو

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر