كيف يمكن حماية البيئة من خلال اساليب محددة

كيف يمكن حماية البيئة من خلال اساليب محددة

كيف يمكن حماية البيئة سؤال يعود كل فترة الى الواجهة بقوة، فالوعي على حماية البيئة باتت امراً ملحا واليوم سنسلط الضوء على كيفية المحافظة عليها. وقد بدأت أكبر دور الأزياء في العالم تتوجه نحو حماية البيئة في دلالة واضحة على ان كل القطاعات وعت لاهمية ذلك.

ias

مع الكوارث الطبيعية التي ألحقت بالكرة الارضية ضررا وببيئتنا أذى في مختلف البلدان وخصوصاً في السنتين الماضيتين، بات من الضروري العودة إلى الضمير والتشديد على حماية بيئتنا. فمن حرائق الغابات في كاليفورنيا، وحرائق لبنان إلى فيضانات السودان وغيرها من الكوارث، الوعي بات امراً ملحاً.

كيف نعمل على ايقاف هذه الكوارث المبكية في عالمنا؟ وما هي السبل للمحافظة على البيئة؟

  • مؤسسات المجتمع: تؤدي مؤسسات المجتمع دوراً مهماً في الحفاظ على البيئة، خصوصاً الادارية منها، بحيث يجب سنّ قوانين صارمة.
  • المؤسسات التعليمية: تقع على عاتق المؤسسات التعليمية، كالمدارس والجامعات دور بالتوعية منذ الصغر على اهمية النظام البيئي. 
  • التصرّف الفردي: الدور الاهمّ يبقى على الفرد وحيداً، من خلال الاهتمام بالنظافة وعدم رمي النفايات في اماكن غير مخصصة لها، كما العمل على فرز النفايات والعمل على التشجير وزراعة اكبر قدر من المساحات الخضراء، بالإضافة إلى التخفيف من تلوّث الهواء. نطلعك هنا على اسباب التلوث البيئي في الهواء في المملكة العربية السعودية. 
  • العمل التطوعي: من جهة أخرى، يؤدي العمل التطوعي دوراً مهماً، فنشر الوعي والتوعية في المجتمع من اكثر الاعمال الفعّالة ومبادرات المتطوعين تحقق ذلك.

بهذه الطرق البسيطة وغيرها الكثير، يمكننا العمل وتوحيد الجهود للحفاظ على البيئة، منعاً من كوارث مؤذية العالم بغنى عنها.

ختاما، كوني صديقة للبيئة واصنعي أيلاينر طبيعي في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية