لصيف أنثويّ أنيق... اختاري أزياء جورج حبيقة لصيف 2017

عندما نتكلّم عن الأزياء الراقية وأسبوع الهوت كوتور فإنّنا حتماً سنأتي على ذكر أسماء المصمّمين اللبنانيين الذين يتقنون هذا الفنّ ويعلمون أسراره ويحترفونه.

ias

وها هو المصمّم جورج حبيقة يؤكّد ذلك مع مجموعته لصيف 2017 والتي شكّلت عرض الأزياء الثاني الذي نتابعه في اليوم الأوّل من أسبوع الأزياء الراقية في باريس.

فإن كان ما يميّز أزياء الهوت كوتور هو الأقمشة الفاخرة والتطريز والشكّ المتقن، يجب أن نرى هذه العناصر مجتمعة في كلّ مجموعة خاصّة بالأزياء الراقية وإلا بدت هذه المجموعة حيويّة أكثر من اللازم وأتت أقرب إلى مجموعة الأزياء الجاهزة (حقبة الخمسينيات تسيطر على مجموعة جورج حبيقة لشتاء 2017)، الأمر الذي تعتمده العديد من الماركات ودور الأزياء العالميّة، ما عدا حبيقة وبعض الأسماء الأخرى وهذا ما نحبّه في تصاميمه.

فـ جورج حبيقة يدرك فعلاً معنى الهوت كوتور والخياطة الراقية ويقدّم بالفعل تصاميم وفساتين تعكس هذا الفنّ فالتطريز والشكّ لا يغيبان عن أزيائه الراقية ولصيف 2017، اختار أن تكون تطريزاته بألوانٍ فرحة كما اختار أن تزيّن الأزهار المشكوكة فساتينه لتكون بالتالي مجموعته هذه صيفيّة بامتياز، أنثويّة بامتياز وفرحة بامتياز.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات والقصات فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ قصّة الـ A Line أي الفساتين التي تأتي ضيّقة على الخصر وبتنورة واسعة هي التي سيطرت كما أنّ الأكمام العريضة هي التي هيمنت من دون أن يعني ذلك غياباً لبعض الفساتين العارية على الصدر أو بقصّة الأكمام المسندلة Off Shoulders أو حتى الأكمام الواسعة.

إلى جانب ذلك، تأتي سراويل حبيقة الحريريّة دائماً لتشكّل إضافة مميّزة على مجموعة الفساتين الرسمية حيث يقدّم في كلّ مجموعة للأزياء الراقية بعض اللوكات المنسّقة من السراويل الحريريّة والسترات القصيرة أو القمصان الرسميّة المطرّزة وفي هذه المجموعة لفتتنا هذه القمصان كما التوبات التي أتت مصمّمة وكأنّها بطبقتين، الأولى قصيرة والثانية بقصّة البيبلوم على الخصر.

إقرأي المزيد: جورج حبيقة يفجر قدراته الابداعية في مجموعة شتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية