لكلّ قطعة من ملابسك، حمالة صدر مناسبة!

على رغم  أنّها تعتبر " ملابس داخليّة " (اختاري ملابسك الداخلية بدقة) أيّ أنها غير ظاهرة لكن يتطلّب اختيار الملابس الداخليّة الدقّة والسبب في ذلك  أن في حال اخترتها في شكلٍ خاطئ تصبح إطلالتك مبتذلة.

ias

لذا، هناك بعض القواعد المهمّة لاختيار الملابس الداخليّة وفيما يلي نسلّط الضوء على أهمّ النصائح لاختيار حمالة الصدر تحديداً والسبب الأخطاء المتكرّرة التي تقع ضحيّتها السيدات وحتى النجمات أحياناً (اكتشفي أبرز الاخطاء التي ترتكبها السيدات بحق الموضة).

فأيّ حمالة صدرٍ تختارين لملابسك؟ إتّبعي النصائح التالية واكتشفي حمّالة الصدر المناسبة لإطلالتك!

حمّالة الصدر من دون رباط: الجإي إلى حمّالة الصدر من دون رباط أي العارية الأكتاف والمعروفة بـ Strapless في حان كنتِ ترتدين الأزياء بالقصّة العارية على الأكتاف أو حتى الأزياء بالرباط الرفيع جداً أو تلك بقصّة البحارة Boat Neckline.

حمّالة الصدر بالقصّة المنخفضة: نلجأ عادة إلى حمّالة الصدر هذه في المناسبات الرسمية إذ نختار عادة التوبات أو الفساتين بالقصّة المنخفضة من الأمام، لذا، إحرصي على ألاّ تظهري حمّالة الصدر في حال كانت قصّة ملابسك منخفضة على الصدر واختاري حمّالة الصدر بالقصّة المنخفضة من الأمام والتي تأتي عادة برباط عريض.
تذكّري فقط أن بإمكانكِ إظهار حمّالة الصدر في حالة واحدة إذا كنتِ ترتدين السترة الرسميّة أو الفستان بأسلوب السترة  وبإمكانك اختيار حمّالة الصدر من الدانتيل وإظهارها وكأنها توب قصيرة بأسلوب الـ Bandeau، فهذه الحمّالة تزيد صدرك حجماً وترفعه وتعطيه شكلاً جذاباً.

حمالة الصدر بالرباط الأماميّ: نختار أحياناً أن ترتدي الفساتين أو التوبات بقصّة الظهر العاري Backless لذا وفي حال ارتديت هذه القصّة، من الضروريّ أن تخفي رباط حمّالة الصدر الخلفيّ وهنا يأتي دور حمّالة الصدر بالرباط الأمام وتحديداً على البطن أو تحت الصدر من الأمام.

حمالة الصدر التي تلتصق: لتفادي إظهار حمّالة الصدر تحت الأزياء بالقماش الشفاف أو بقصّة الـ Cut Out لا سيّما مع الفساتين التي تأتي مكشوفة على الجسم أكان على الخصر أو تخت الصدر أو على الظهر، ننصحك باستبدال حمّالة الصدر التقليدية بأخرى تلتصق على جسمك وتغطّي صدرك فقد من دون رباط خلفيّ أو على الأكتاف.

حمالة الصدر القطنيّة: تذكّري جيداً أنّ حمالة الصدر ليست بقطعة خفيّة لذا، اختاريها قطنيّة في حال كنتِ ترتدين الأزياء بالأقمشة السميكة كالقماش المطرّز أو قماش الدانتيل أو الصوف كي لا تظهر من خلال هذه الأقمشة، فتخيّلي أنّك ترتدين حمالة الصدر المطرّزة أو من الدانتيل مع الأزياء المزخرفة؟!

ختاماً، لا بدّ من تذكيرك بقاعدتين أساسيّتين نحن على ثقة من أنّكِ تدركينهما ولكن قد تنسينهما أحياناً وتشير القاعدة الأولى إلى عدم ارتداء حمّالة الصدر باللون الأسود تحت التوبات أو القمصان باللون الأبيض فيما تشير القاعدة الثانية إلى عدم ارتداء حمّالة الصدر باللون الأبيض تحت التوب باللون الأبيض إنما اللجوء إلى تلك بلون البيج أي النيود أما نصيحتنا الأخيرة والتي قد لا تدركينها فمفادها أن في حال كنتِ ترتدين التوب أو الفستان الشفّاف أي بقماش الـ Sheer من المفضّل الاكتفاء بحمّالة صدر تحت هذه الأقمشة وعدم اللجوء إلى توبات قصيرة تحتها وإلاّ بدت إطلالتك مبالغ فيها.

إقرإي المزيد: كيف تختارين السروال الداخلي المناسب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية