لماذا الحب الأول لا يستمر؟

لماذا الحب الأول لا يستمر؟

لماذا الحب الأول لا يستمر؟

الحب الأول، تجربة من أجمل التجارب التي نمر بها جميعنا، وعلى قدر ما تكون المشاعر قوية في ذلك الوقت نظنّ أنها ستستمر إلى الأبد. ولكن في الحقيقة، تجربة الحب الأول لا تنجح في أغلب الأحوال، وذلك لأسباب عديدة نكشف لك معظمها! 

ias

صغر السن

بسبب السن الصغير الذي نكون فيه عندما نقع في الحب الأوّل، ينقصنا النضج والحكمة كي نعرف العمل من العلاقة العاطفية ومن أجمل نجاحها واستمراريتها. أصغر المشاكل تؤثر علينا في هذا السن، ولا يمكننا تحمّلها أو نسيانها، فكم تعرفين من الناس حولك الذين لا زالوا حتى اليوم مع حبيبهم الأول؟

نقص الخبرة

إن كان في الاختيار أم في حل التعاطي وحل المشكلات أم في حسن التصرّف، ستنقصنا الخبرة التي لا نملكها في علاقة الحب الأوّل، وعدم توفرها سيؤدي الى فشل علاقتنا أمام أول مطب. 

الاصطدام بالواقع

تدفع علاقة الحب الأول ثمنًا باهظًا للآمال التي نعلقها عليها. نظنّ أنها ستكون وردية، وستوفر لنا السعادة وستخلو من كل المشاكل وستتخطّى كل المطبات، وستحقق لنا آمالنا وأحلامنا ولكن في الواقع نحن نسقط عليها ما رأيناه في الأفلام وقرأناه في الكتب، لذلك ستخيّب آمالنا وسنهرب منها بشكل سريع.

التطور

تتغير اهتماماتنا وتنضج تطلعاتنا ونتطور مع الوقت، ونطلب من علاقتنا العاطفية مواكبة هذا التطور الفكري والاجتماعي والنفسي الذي لحق بنا، ولأنها غالبًا ما تفشل في التطور، تسقط أمام أعيننا وتصبح العبء الذي نريد أن نتخلص منه، فمن أحببناه من ٣ سنوات قد لا يلبّي آمالنا الآن. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية